دراسة يونانية تؤكد سلامة استخدام السجائر الالكترونية على صحة القلب

دراسة يونانية تؤكد سلامة استخدام السجائر الالكترونية على صحة القلب

أخبار الطبي. ثبت مؤخراً ووفقاً لدراسات يونانيّة أن اعتماد الأشخاص الذين يُحاولون وقف التدخين للسجائر الالكترونية (أنابيب معدنية مُزودة ببطارية دقيقة لتزويدها بالطاقة وتعمل هذه الأنابيب على تحويل السائل الممزوج بالنيكوتين الى بُخار) لا يُشكل أي خطر على صحة القلب.

على الرغم من ان استخدام السجائر الالكترونية عادةً غير صحية الا أنها بديل أكثر أماناً من سجائر التبغ المُعتادة , وبمقارنة المخاطر البالغة الناجمة عن تدخين سجائر التبغ فان البيانات المتوافرة تؤكد أن السجائر الالكترونية أقل ضرراً نظراً لاستبدال التبغ بمصدر آخر لا يتسبب بأية أضرار صحية.

تم ومن خلال الدراسة اختبار وظائف القلب المختلفة لما يُقارب 20 شاب مُدخن قبل وبعد تدخين سيجارة تبغ واحدة وفي الوقت ذاته تم اختبار الوظائف ذاتها ل 22 شاب مُستخدم للسجائر الالكترونية قبل وبعد استخدامها لمدة 7 دقائق وثبت تأثير سجائر التبغ في اختلال وظائف عضلة القلب , ارتفاع ضغط الدم وسرعة نبض القلب أما مُستخدمي السجائر الالكترونية فثبت ارتفاع ضغط الدم لديهم فقط .

تميّزت الدراسة لكونها الأولى من نوعها في العالم والتي ركزت على تأثر عضلة القلب باستخدام السجائر الالكترونية التي تتميّز بخلوها من الآف المواد الكييمائية الضارة الى جانب النيكوتين والمتواجدة في سجائر التبغ .

المصدر :(Reuters) 

معك فارس الحربي 14 سنه لدي الم فالصدر الايمن اذا لمسته كأنو فيه حجر كذا ابي اعرف السبب لأني قَلق جداً و والدي قلقين ايضا ارجو الرد في اسرع وقت ممكن شاكر ومقدر لكم التعاون*

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من أنثى سنة

في أمراض القلب و الشرايين

هل للأجهزة الالكترونية والذكية تأثير على القلب وسرعة نبضاته مثل الآيباد والجوالات حيث أشاهد ذلك في واقعي ولكن لم أتيقن...

نعم هناك تحذيرات تأتي مع كل جهاز تبعا لنوعه وتصميمه وبشكل عام يفضل أن تكون بعيدة عن الجسم خاصة منطقة الصدر والحوض
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان