قلة النوم قد تزيد من المشاكل القلبية

قلة النوم قد تزيد من المشاكل القلبية

2013-06-10

 

اضطراب النوم هي الحالات التي يجد فيها المرء صعوبة في النوم أو نوم متقطع غير متواصل، أو إن مُنِع عن النوم بالتعمد من قِبل شخص آخر. أسباب الاضطراب في النوم قد تكون من مصادر عديده في حياة الإنسان، مثل الأمراض النفسيه أو تعاطي بعض الأدويه أو المخدرات.



اخبار الطبي.وجد الباحثون أن قلة النوم تساهم في تطور مرض القلب لدى النساء عن طريق رفع مستويات الالتهاب، ولكن لم يجدوا ذلك في الرجال.والالتهاب يشكل مؤشرا  لصحة القلب والأوعية الدموية.



وقد أظهرت أبحاث سابقة أن النوم أقل من ست ساعات في الليلة قد تزيد من مخاطر المشاكل الصحية المزمنة، بما فيها أمراض القلب، وترتبط مع مستويات عالية من الالتهاب.



وشملت هذه الدراسة الجديدة على700 رجل (متوسط ​​العمر 66) وامرأة (متوسط ​​العمر 64) يعانون من مرض الشريان التاجي للقلب.عند النساء، ارتبط سوء نوعية النوم بشكل كبير مع زيادة في علامات الالتهاب على مدى خمس سنوات. ولم يكن هذا هو الحال بين الرجال.

وكانت معظم النساء في الدراسة بعد سن اليأس، ويمكن أن تكون  مستويات هرمون الاستروجين المنخقض يساعد على تفسير هذه الصلة بين قلة النوم والمستويات  العالية من الالتهاب .

ومن الممكن أن هرمون التستوستيرون، والذي هو في مستويات أعلى في الرجال،  قد خدم للتخفيف من آثار سوء نوعية النوم لديهم.

 

 

 

المصدر:healthyday 

http://consumer.healthday.com/cardiovascular-and-health-information-20/misc-stroke-related-heart-news-360/poor-sleep-may-worsen-heart-woes-in-women-study-finds-677114.html

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-06-10 07:36:03
تاريخ التعديل : 2017-09-08 09:43:40

1 2 4