منظمة الغذاء والدواء توافق على مضخة لمرضى القلب

منظمة الغذاء والدواء توافق على مضخة لمرضى القلب

2012-11-22

 

أخبار الطبي . أصدرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) الموافقة على مضخة للقلب والمُصنعة من شركة ( Heartware International Inc’s ) والتي تؤمن تدفقاً كافياً من الدم للمُصابين بفشل عضلة القلب وينتظرون الخضوع لعملية زراعة للقلب .

تم تصميم المضخة  المساعدة للبطين الأيسر (left ventricular assist device or LVAD ) ليتم زراعتها في الصدر بالقرب من عضلة القلب ويُمكن استخدامها داخل وخارج المستشفى وتتميز المضخة عن الجهاز المُطور سابقاً وفي العام 2008 ( Heart mate II ) لصغر حجمها وحاجتها لوقت أقل لزراعتها وأكدت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) أن منافع المضخة ( LVAD ) التي تُسهم في انقاذ حياة المريض في المراحل الأخيرة من حالة فشل عضلة القلب تفوقت على المخاطر التي تمت ملاحظتها أثناء التجربة السريرية كالاصابة بالعدوى او السكتة الدماغية .

اعتمدت منظمة الغذاء والدواء في موافقتها على المضخة ( LVAD ) على بيانات أكثر من 137 مُصاباً بفشل عضلة القلب في حالاته المُتقدمة ومُستخدماً للمضخة وتم مقارنة نتائج استخدامها باستخدام أجهزة اخرى لضخ الدم واعتبرت موافقة المنظمة الأولى من نوعها لاعتمادها على مقارنة معلومات من قواعد بيانات لمُصابين بفشل عضلة القلب .

 

 

 

 

المصدر : reuters

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-11-22 06:46:14
تاريخ التعديل : 2017-12-13 17:42:13

1 2 4