هل تعلم أنّ نصف أمراض القلب يمكن تجنبها وتلافيها؟

هل تعلم أنّ نصف أمراض القلب يمكن تجنبها وتلافيها؟

2015-07-07

أخبار الطبي-عمّان
على الرغم من أن عدد الوفيات بسبب أمراض القلب قد انخفض بشكل مطرد على مدى السنوات الثلاثين الماضية بسبب تدابير الوقاية والعلاج، ما زالت أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة وغيرها من الدول، حيث تتسبب في واحدة من كل أربع حالات وفاة (أي ما يُقارب 610,000 حالة وفاة سنويا)، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
وفقا لتحليل جديد نُشر في مجلة (Annals of Internal Medicine) عوامل الخطر لأمراض القلب التي يمكن الوقاية منها لا تزال تمثل 50% من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية لدى البالغين في سن 45-79 عاماً.
  • لتقدير عدد الوفيات بسبب الأمراض القلبية الناتجة عن عوامل يمكن الوقاية منها، قام الباحثون بتحليل أكثر من 500,000 شخص، تتراوح أعمارهم بين 45-79 عاماً  في عامي 2009 و 2010.
  • قال الباحثون أنّ بمعالجة كل حالة من حالات ارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم  و السكري والسمنة والتدخين والسيطرة عليها، يُمكننا تجنّب 54% من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب بين الرجال ونحو 50% من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب بين النساء.
  • تم ربط السيطرة ومنع ارتفاع ضغط الدم والتدخين بأعلى نسبة من الوفيات التي يمكن تجنبها.
وللسيطرة على هذه العوامل التي تقود الناس إلى أمراض القلب والأوعية الدموية اقترح بعض الأطباء ما يلي:
  • وضع التشريعات والضرائب المناسبة للحد من التدخين واستخدام التبغ خاصة في المراهقين.
  • توفير الغذاء الصحي في المدارس وأماكن العمل بحيث أنّ كميات الملح تصبح مدروسة والتخفيضات في الكميات المستخدمة منه إلزامية والتقليل من الدهون المشبعة في الغذاء وذلك لتخفيض مستويات ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.
  • وضع التشريعات الإلزامية المناسبة من مسؤولي العمل والمُدراء ليرتاد الطُلاب والموظفين مراكز الرياضة والمحافظة على وزن صحي.
اقرأ أيضاً:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2015-07-07 11:17:40
تاريخ التعديل : 2017-09-05 16:33:58

1 2 4