عصير التوت البري لا يمنع الاصابة بالتهاب المثانة

عصير التوت البري لا يمنع الاصابة بالتهاب المثانة

2012-10-20

 

أخبار الطبي. أظهرت دراسة حديثة ان عصير التوت البري له احتمالية قليلة في منع الاصابة بالتهابات المثانة والكلى حيث اظهر الباحثون ان اي فائدة قد تكون صغيرة وفقط لدى النساء اللاتي لديهن التهابات قناة بولية بشكل متكرر.

حيث تؤثر التهابات القناة البولية في المثانة او في الكلى. وتم استخدام التوت البري وعصير التوت البري لمنع الاصابة بالتهابات المثانة البولية لعدة عقود على الرغم من عدم وضوح كيف تساعد في الحماية ضد الاصابة بالعدوى.

ووفقا الى احدى النظريات فان بعض السكريات ومركبات الفلافونول الموجودة في التوت البري تمنع البكتيريا من الالتصاق على الخلايا المبطنة لجدار القناة البولية.

وقام الباحثون بجمع الادلة من 24 دراسة سابقة والتي تضمنت اكثر من 4,473 شخص, وتم اعطاء الاشخاص في مجموعات العلاج عصير او اقراص او كبسولات التوت البري بينما تم اعطاء الاشخاص في مجموعة السيطرة علاجات وهمية للتوت البري او الماء او الميثينامين هيبورات او المضادات الحيوية او الملبنة او لا شيء.

وعلى الرغم من وجود فائدة صغيرة في بعض الدراسات للنساء اللاتي تعاني من العدوى بشكل متكرر , كان على النساء شرب كأسين من عصير التوت يوميا لفترات طويلة لمنع الاصابة بالعدوات. واوضح الباحثون ان الادلة الموجودة حاليا لا تدعم منع عصير التوت البري من الاصابة بالتهابات القناة البولية.

واكد الباحثون انه اجراء دراسات مستقبلية عن تأثير عصير التوت البري قد لا تكون لها فائدة ولكن الابحاث حول اقراص او كبسولات التوت البري قد تكون ذات فائدة وفعالية اذا كان تركيز المادة الفعالة معروف وذلك لايضاح تأثير تركيز التوت البري على منع الاصابة بعدوات القناة البولية للنساء اللاتي تعاني من الالتهابات بشكل متكرر.

 

 

المصدر: ScienceDaily

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-10-20 08:06:54
تاريخ التعديل : 2017-06-02 07:21:43

1 2 4