عصير التوت البري يحارب التهابات المسالك البولية بسرعة

عصير التوت البري يحارب التهابات المسالك البولية بسرعة

2011-01-06

أخبار الطبي. دراسة أوضحت أن عصير التوت البري يعمل ضد البكتيريا في غضون 8 ساعات

أغسطس 2010 -- تقرير العلماء أنه في غضون ثماني ساعات من شرب عصير التوت البري ، يمكن أن تساعد على

منع البكتيريا من النمو إلى التهاب في المسالك البولية.

واشارت دراسات سابقة إلى أن المركبات النشطة في عصير التوت البري التي لا تدمر في الجهاز الهضمي بعد أن يشرب الناس العصير ، ولكن تعمل على محاربة البكتيريا ، بما في ذلك اي الكولاي . هذه الدراسة الأخيرة ، التي قدمت في اجتماع وطنى للجمعية الكيميائية الاميركية في بوسطن ، تؤكد على تقديم دليلا على القيمة الدوائية للتوت البري.

والأبحاث الجديدة تشير إلى أن المواد المفيدة في عصير التوت البري يمكن ان تصل الى المسالك البولية وتمنع التصاق البكتيريا في غضون ثماني ساعات.

باحثون من معهد البوليتكنيك في وورسستر ماساتشوستس قاموا بتنمية سلالات من بكتيريا اي كولي في البول التي جمعت من الأشخاص الأصحاء قبل وبعد شرب كوكتيل عصير التوت البري .

كيف عصير التوت البري يعالج التهابات المسالك البولية

تم استخدام مزيج من عصير التوت البري ، والمياه ، والمحليات الموجودة في كوكتيل عصير التوت البري لهذه الدراسة لأنها المشروبات الاكثر شعبية. واكتشف الباحثون أنه في أطباق بتري ، أيضات عصير التوت البري تمنع اي كولاي من الإلتصاق في بكتيريا أخرى ، مما يحد من قدرتها على النمو والتكاثر. إذا كانت ال اي كولاي قادرة على الاتصال مع غيرها من البكتيريا ، مثل البكتيريا وجدت في المسالك البولية ، وتشكل طبقة أو "بيوفيلم". وهذا ما يسمح للبكتيريا لتتكاثر وانتاج العدوى.

"هناك عدد من التجارب السريرية -- هذه هي مصممة بعناية ، وأجرى دراسات علمية أجريت في البشر -- قد خلص إلى أن عصير التوت البري هو حقا فعالة لمنع التهابات المسالك البولية" ، كما يقول الباحث دراسة تيري آن كاميسانو ، دكتوراه ، في الاصدار الأخبار واضاف "هذا له آثار هامة ، بالنظر إلى حجم المشكلة وتكاليف الرعاية الصحية المعنية."

التهابات المسالك البولية هي أكثر شيوعا بين النساء أكثر من الرجال . ووفقا للباحثين ، واحدة من كل ثلاث نساء كان لها عدوى المسالك البولية.

التهابات المسالك البولية يمكن أن تحدث في أي مكان على طول المسالك البولية ، والذي يتضمن المثانة ومجرى البول ، والحالب وهذه الالتهابات أحصت 8 مليون رحلة الى مكتب الطبيب كل عام وتكلف أكثر من 1.6 مليار دولار لعلاج.

وقال كامسينو لا ينبغي أن يقوم الناس بالعلاج الذاتي لإلتهابات المسالك البولية ، والذين لديهم عدوى يجب زيارة الطبيب ،

ولكن شرب عصير التوت البري قد يكون طريقة سهلة وغير مكلفة للمساعدة فى الحفاظ على اي كولاي.

في حالة وجود عدوى المسالك البولية ، فإن المضادات الحيوية هي العلاج الأكثر شيوع . و إذا تركت دون علاج ، وخاصة في الأطفال وكبار السن ، أو الاشخاص المصابين بأمراض طبية مزمنة أخرى ، يمكن أن التهابات المسالك البولية تصبح أكثر شدة.

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-01-06 11:30:28
تاريخ التعديل : 2017-05-28 17:09:10

1 2 4