مؤسسة الغذاء والدواء توافق على دواء لعلاج تضخم البروستاتا

مؤسسة الغذاء والدواء توافق على دواء لعلاج تضخم البروستاتا

2011-10-10

أخبار الطبي. وافقت مؤسسة الغذاء والدواء على اعطاء دواء معروف بسيالس (الاسم العلمي:تدلافيل) "Cialis"  -الذي يتم استخدامه في حالات ضعف الانتصاب – في علاج تضخم البروستاتا، كما اظهروا انه من الممكن استخدام الدواء لعلاج الحالتين في الوقت ذاته.

هذا الدواء هو اول دواء لضعف الانتصاب يتم الموافقة عليه لاستخدامه في علاج التضخم الحميد للبروستات، واعراضه تتمثل بالصعوبة في التبول والتقطع في خروج البول والشعور المفاجئ للتبول بالاضافة الى كثرة التبول ليلا.

دواء السيالس تم الموافقة عليه عام 2003 لعلاج ضعف الانتصاب، والموافقة الجديدة استندت الى تجارب سريرية اظهرت ان اعطاء 5 ملي غرام من السيالس مرة يوميا يحسن من اعراض التضخم الحميد للبروستات.

الكثير من كبار السن يعانون من تضخم في البروستات ولهذا يمكن اعطائهم دواء السيالس الذي قد يعالج ايضا ضعف الانتصاب الذي قد يعاني منه كبار السن.

الرجال الذين يتناولون الادوية المحتوية على النترات كدواء النتروجلسرين يجب ان لا يتناولوا دواء السيالس لانه قد يؤدي الى انخفاض خطير في ضغط الدم.

كما حذرت مؤسسة الغذاء والدواء من تناول الرجال لدواء السيالس اذا كانوا يأخذون ادوية مثبطات الفا كعلاج لتضخم البروستات، حيث انه لم يتم فحص اثر الدوائين معا.

 

 

 

 


المصدر: webmd

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-10-10 07:33:38
تاريخ التعديل : 2017-05-30 00:01:20

1 2 4