نسخة جديدة من موانع الحمل سهلة الزرع و الادخال

نسخة جديدة من موانع الحمل سهلة الزرع و الادخال
١٣‏/١١‏/٢٠١١

أخبار الطبي . قدم باحثون نسخة جديدة من موانع الحمل طويلة المفعول التي تتم زراعتها، وقد تم تصميمها بحيث تكون سهلة الادخال والازالة من قبل الاخصائيين.

النسخة الجديدة من مانع الحمل تدعى  (etonogestrel ) إيتونورجيستريل , و اسمه التجاري (Nexplanon  ) وهي تحتوي على هرمون منع الحمل البروجسترون فقط الذي يصل الى الدم عن طريق قضيب مرن بحجم عود الثقاب يتم زراعته في تحت الجلد في الذراع العلوية للمرأة والذي يمنع الحمل لمدة 3 سنوات.

تم تصنيع القضيب في النسخة الحديثة من هذا المانع ليسهل رؤيتها بواسطة الاشعة السينية والموجات فوق الصوتية و التصوير بالرنين المغناطيسي.

وهذا يجعل ازالة هذا القضيب اسهل عندما لا يمكن تحديها يدويا.

ما زالت هذه الموانع تحتاج الى اخصائيين لادخالها في الجسم ولكنها اصبحت اسهل فبدلا من اجراء 4 الى 6 خطوات لادخال المانع، النسخة الجديدة تحتاج الى خطوتين فقط.

زراعة موانع الحمل تعبر من اكثر طرق تنظيم الحمل الموثوقة بين النساء.

ويقول الباحثون انه عند زراعتها بشكل صحيح فانها تكون فعالة باكثر من 99%، اقل من حصول  حالة حمل بين 100 امرأة تستخدمها لمدة عام.

موانع الحمل التي يتم زراعتها تمنع حدوث الحمل لمدة  سنوات ولكن يمكن ازالتها في اي وقت مما يعني انها طريقة منعكسة تماما و طويلة الفعالية.

ويمكن استخدامها بعد 3 اسابيع من الولادة وللمرأة التي ترضع طفلها طبيعيا بعد شهر من الولادة.

يتم منع الحمل ب 3 طرق: بمنع اطلاق البويضات من المبيض، وتغيير مخاط عنق الرحم لمنع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة و زيادة الصعوية في اخصاب البويضة و غرسها ونموها في الرحم.

من اكثر الاعراض الجانبية لهذا النوع من موانع الحمل هو تغير في دورة الحيض، بعض النساء تنقطع وبعضهم يحدث لديهم نزيف.

 



المصدر : webmd

 

 

 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-16 22:05:03 | News Article View:

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi