هل تختبئ بطانة الرحم المهاجرة خلف آلام الدورة الشهرية؟

هل تختبئ بطانة الرحم المهاجرة خلف آلام الدورة الشهرية؟

2018-01-10

بطانة الرحم المهاجرة

 

  • هي حالة مرضية حيث يتم وجود خلايا مماثلة لتلك الموجودة في الرحم في أجزاء أخرى من جسم المرأة.
  • كل شهر تتفاعل هذه الخلايا بنفس الطريقة مع تلك الموجودة في الرحم، ثم تنهار وتنزف. 
  • عكس الخلايا الموجودة في الرحم التي تجد مخرج من الجسم، فإن هذا الدم ليس لديه وسيلة للخروج.
  • يستغرق ما متوسطه 7.5 سنوات ليتم تشخيص المرأة بـبطانة الرحم المهاجرة في المملكة المتحدة.

 

 

عانت امرأة من خطأ تشخيص الأطباء و طردها من وظيفتين بسبب معاناتها من بطانة الرحم المهاجرة الغير مشخصة وتم معاملتها على أنها تعاني من الم الحيض. زارت سينيد سميث الطوارئ أكثر من 200 مرة بسبب الألم الهائل الذي كانت تعاني منه. وقد تم تشخيصها في البداية بـمرض الحوض الالتهابي قبل أن يدرك الأطباء السبب الحقيقي خلف معاناتها من الألم شديد.

 

تريد سميث زيادة الوعي حول مرض بطانة الرحم المهاجرة ودعم النساء الأخريات الذين يعانين من هذه الحالة. لا تستطيع سميث حتى أن تصف في الكلمات المعاناة الجسدية والعقلية التي اختبرتها. وقد ذكرت المقالات السابقة أنه يعتقد أن السبب خلف الآم سميث يعود الى اصابتها بأحد الأمراض المنقولة جنسي، ولكنها لجأت إلى وسائل التواصل الاجتماعي لنفي ذلك وقالت أن هذا ليس هو الحال على الإطلاق، كما أشارت أن هذه الادعاءات كانت عبارة عن معلومات مغلوطة جدا.أوضحت سميث أنها لم تقلق أبدا من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي حيث أنه تم تشخيص إصابتها بمرض الحوض الالتهابي (PID)، وهذا كان السبب خلف زيارتها لعيادة الصحة الجنسية لتلقي علاج مرض الحوض الالتهابي، وتم تحويلها هناك إلى استشاري الذي وجد بعد ذلك اصابتها بالتهاب بطانة الرحم.

 

على الرغم من أن الأطباء قد اقترحوا إجراء عملية استئصال الرحم، فقد أوضح سميث أنه ليس هناك ما يضمن أن القيام بتلك العملية سيحدث أي فرق. لقد أوضحوا لها أن استئصال الرحم هو علاج لبطانة الرحم المهاجرة ولكن ذلك في الحقيقة ليس صحيح، لذلك قامت بنصح الناس بعدم تصديق أن عملية استئصال الرحم هو علاج حتى لو نصحك طبيبك أو أي شخص آخر بذلك.

 

لا يوجد حاليا علاج لعلاج بطانة الرحم المهاجرة ويقدر أن حوالي 1.5 مليون امرأة في المملكة المتحدة تعاني حاليا من هذه الحالة. هناك علاجات أخرى متاحة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض.

 

اقرأ أيضاً:

بطانة الرحم الهاجرة؛ هل تزيد من فرص الإجهاض؟

مركبات جديدة قد تحل مشكلة بطانة الرحم الهاجرة

بطانة الرحم الهاجرة قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض أُخرى

المصدر:

Independent.co.uk/WOMAN WITH UNDIAGNOSED ENDOMETRIOSIS MISTAKEN FOR PERIOD PAINS VISITED A&E 200 TIMES-

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-03-26 17:45:13

Altibbi
https://www.altibbi.com بطانة الرحم المهاجرة هي حالة مرضية حيث يتم وجود خلايا مماثلة لتلك الموجودة في الرحم في أجزاء أخرى من جسم المرأة. كل شهر تتفاعل هذه الخلايا بنفس الطريقة مع تلك الموجودة في الرحم، ثم تنهار وتنزف.
Altibbi Login Key 1 2 4