أخبار عن أمراض نفسية

أشارت أبحاث جديدة إلى وجود صلة كبيرة بين البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء والصحة العقلية. ,لأول مرة، اكتشف العلماء أن هذه الصلة موجودة أيضاً في البشر.

وجد بحث جديد 4 متغيرات وراثية قد تزيد من خطر الموت عن طريق الانتحار بغض النظر عن العوامل البيئية. تحدد الدراسة أيضًا المئات من الجينات الأخرى التي تحتاج إلى مزيد من التحليل والتي قد تزيد أيضًا من احتمال وفاة الشخص عن طريق الانتحار.

علاج الفصام يكون أكثر فعالية إذا تمكن الأطباء من تشخيص الحالة مبكراً. في الوقت الحالي لا يمكن للأخصائيين تشخيص انفصام الشخصية حتى يصاب الفرد بأول حادثة ذهانية، عند إذ قد يتغير سلوك الفرد بشكل كبير، وقد يفقد بعض جوانب الواقع.

فورت نايت من أشهر العاب الفيديو في العالم، بدأ الأهل بملاحظة أنها اللعبة المفضلة لأطفالهم المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD.

الأطباء قلقون بشأن زيادة عدد المرضى الراغبين بالحصول على جراحة تجميلية بناء على فلاتر تطبيق سناب شات. ولم يعلق المسؤولون عن تطبيق سناب شات على الأمر بعد.

ارتفع عدد وصفات مضادات الاكتئاب للأطفال على مدى السنوات الثلاث الماضية بنسبة 15% في إنجلترا، 10% في اسكتلندا، 6% في ايرلندا الشمالية.

بعض الناس يعانون من زيادة أعراض الاكتئاب في الليل، أو زيادة شدة الأعراض. يمكن للاكتئاب الليلي أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الأرق أو تفاقمه، عن طريق إبقائك مستيقظًا لمدة أطول أو يجعل من الصعب عليك النوم.

وفقا لدراسة جديدة طويلة الأمد، ارتبط استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب بزيادة كبيرة في الوزن. وجد باحثون أن الأدوية المضادة للاكتئاب زادت من خطر زيادة الوزن لمدة تصل إلى ست سنوات بعد بدء العلاج.

يفترض بشكل عام أن الانتحار أكثر شيوعًا بين الأطفال البيض في الولايات المتحدة من أقرانهم السود، لكن وكما تظهر الأبحاث الجديدة ليس هذا هو الحال لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة.

يقول الخبراء في تقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأخير أن السبب خلف الانتشار المتزايد لاضطراب طيف التوحد له علاقة أكبر بالرصد والتشخيص الأفضل للاضطراب، بدلاً من وجود ارتفاع فعلي في عدد الأطفال الذين يعانون من التوحد.