احصائيات الاكتئاب العالمية

احصائيات الاكتئاب العالمية

2011-07-27

أخبر الطبي . الاكتئاب يصيب 121 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. و الاكتئاب يمكن ان يؤثر في قدرة الشخص على العمل ، و تكوين العلاقات ، ويدمر نوعية حياتهم. ويمكن للاكتئاب في حالاته الشديدة أن يؤدي بصاحبه إلى الانتحار ، و هو مسؤول عن 850000 حالة وفاة سنوياً. هذا ما ذكره بحث جديد نشر في" الطب بيوميد " في مجلة التعامل المفتوح المركزية ، مجلة BMC الطبية ، حيث قارن البحث بين الظروف الاجتماعية و الاكتئاب في 18 بلداً في جميع أنحاء العالم.

بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مبادرة استطلاع الصحة العالمية العقلية ، تعاون باحثون من 20 مركزاً للبحث في انتشار الاكتئاب في جميع أنحاء العالم. و حتى يصنف الشخص على أنه لديه حلقة او حالة الإكتئاب الكبرى فيتطلب في الشخض أن يستكمل شروط خمسة من أصل تسعة معايير ، بما في ذلك الحزن وفقدان المتعة أو البهجة ، والشعور بالذنب أو انخفاض قيمة الذات ، اضطراب النوم أو الشهية ، وضعف التركيز.

- استناداً إلى مقابلات مفصلة مع أكثر من 89000 شخص ، أظهرت النتائج أن 15 ٪ من السكان من البلدان المرتفعة الدخل (مقارنة ب 11 ٪ بالنسبة للبلدان منخفضة / متوسطة الدخل) من المحتمل أن يصابوا بالاكتئاب في حياتهم بعد أن كان الاكتئاب في العام الماضي 5.5% . و كانت نسبة حالة الإكتئاب الكبرى ، في البلدان ذات الدخل المرتفع (28 ٪ مقابل 20 ٪) ، و خاصة في فرنسا و هولندا و الولايات المتحدة ، حيث كانت عالية جداً (أكثر من 30 ٪) . و كان أدنى معدل هو 12 ٪ في الصين ، ولكن في المقابل ، كانت نسبة حالة الإكتئاب الكبرى عالية في الهند (في حوالي 36 ٪) حيث انه شائع فيها .

و النساء كن معرضات بمقدار الضعف من الرجال لمعاناة الاكتئاب لعدة أسباب كفقدان الشريك ، الطلاق أو الوفاة أو الانفصال . إلا أن مساهمة السن كعامل مؤثر تختلف من بلد إلى آخر ، فمنذ سنتين تقريباً في البلدان ذات الدخل المنخفض بدأ الإكتئاب بالظهور بشكل كبير، حيث أن حجم الصعوبات التي يواجهها الشخص في كل جوانب حياته تؤدي إلى تزايد الاكتئاب .

وقال البروفيسور " إيفلين بروميت " من جامعة ولاية نيويورك في ستوني بروك أن : "هذه هي الدراسة الأولى التي يستخدم فيها أسلوب موحد للمقارنة بين الاكتئاب و حالة الإكتئاب الكبرى عبر البلدان والثقافات ، و قد أظهرت أن الاكتئاب هو شأن و أمر صحي عمومي يجب أخذه بعين الاعتبار ، في جميع المناطق من العالم و هو يرتبط بشدة بالظروف الاجتماعية .ان فهم انماط و اسباب الاكتئاب يمكن ان تساعد العالم في بدأ تقليل تأثير الاكتئاب على حياة الافراد و الحد من العبء على المجتمع " .

 

المصدر : sciencedaily

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-07-27 07:07:16
تاريخ التعديل : 2017-11-21 17:22:36

1 2 4