اكتئاب مرضى القلب ليس أمراً سهلاً

اكتئاب مرضى القلب ليس أمراً سهلاً

 

أخبار الطبي-عمّان
قد يكون المصاب بأمراض القلب أحد أفراد أُسرنا أو أحد أقربائنا، وأعراض الإكتئاب والتوتر قد تظهر واضحة على الأشخاص ويمكن تمييزها بسهولة أو عرضهم على المُختصين من فترة إلى أُخرى لتقييم وضعهم النفسي وبالتالي حمايتهم من مضاعفات خطيرة قد تصل بهم إلى النوبات القلبية والموت.
إلتقاء أعراض الإكتئاب والتوتر في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية قد يكون مدمراً على المدى القصير بحيث يزيد بشكل كبير من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والموت. نُشرت الدراسة في مجلة الدورة الدموية (Circulation).
قيّم فريق البحث 4,487 من المرضى الذين كانت أعمارهم 45 عاماً أو أكبر من ذلك والذين كانوا مصابين بأمراض القلب التاجية. 
بين عامي 2003 و 2007، تلقى المرضى زيارات منزلية من قبل أخصائيين وطلب منهم إكمال سلسلة من الاستبيانات عن التوتر والاكتئاب.
ولقياس مستويات الاكتئاب، تم سؤال المرضى كم مرة شعروا بالاكتئاب خلال الأسبوع الماضي، وفيما إذا كانوا قد شعروا بالحزن أو الوحدة، أو أصابتهم نوبات من البُُكاء.
ولتحديد مستويات التوتر خلال الشهر الماضي، تم سؤال المرضى كم مرة شعروا فيها أنهم غير قادرين على السيطرة على العوامل الهامة في حياتهم، وفيما إذا كانوا يشعرون بالثقة في التعامل مع المشاكل الشخصية وفيما إذا ما كانوا يشعرون أن الأمور تسير في طريقها الصحيح.
وخلال فترة المتابعة والتي مدتها 6 سنوات،  6٪ من المرضى كانوا يعانون من مستويات عالية من الإجهاد والاكتئاب.
خلال هذا الوقت، كان هناك 1,337 حالة وفاة أو نوبة قلبية.
مقارنة مع المرضى الذين عانوا من مستويات منخفضة من التوتر والاكتئاب، وجد الفريق أن المرضى الذين يعانون من مستويات التوتر والاكتئاب العالية كانوا 48٪ أعلى خطراً للإصابة بالنوبات القلبية أو الوفاة خلال سنتين ونصف من بعد الزيارة المنزلية الأولية.
للمزيد بخصوص موضوع الإكتئاب التوتر وأعراضهما:

المصدر: Circulation

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

قلق مستمر خوف من الناس تشجنات تسرع بالقلب تعرق تهيأت بأمور غير واقعية بأنه مسحور وأن هناك من يريد أن...

اختي الدايازيبام غير كافي.... وهو علاج مهدئ فقط...ولا يحب ان يصرف دون اعطاء علاج اساسي...لمده هذه الحالات...يجب تقييم اصل الاعراض ومنشائها اولا...سلامتك

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض نفسية

تم تشخيص بالاكتئاب وثنائي القطب واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. أنا مدمن لأنه لم يساعدني أحد. أنا طالب طب وفشلت....

اولا سلامتك.. من الواضح أنكِ استخدمتِ مصطلحات طبيه تشخيصيه.. فهل هذه التشخيصات قامت علي مراجعة طبيب نفسي مختص؟ وهل تمت المعالجه الشامله(نفسيه اجتماعيه ودوائيه) وهل تمت المتابعه الطبيه المنظمه طيلة الفتره العلاجيه؟ وبالنسبه للادمان فلا أعلم ماهي المواد الادمانيه ومنذ متى؟ وما هي المعالجه التي تلقيتيها وبخاصه إعادة التأهيل النفسي السلوكي بالنسبه للادمان؟ أشعر أن هناك حجما ضخما من الاحباط في كلامك.. ومع هذا فإن الوضع الطبي يحتاج تقييما دقيقا وموسعا ووضع خطه واضحه شامله للمعالجه والبدء بجديه بمراجعة طبيب نفسي وهناك بالتأكيد استجابه ممتازه للمعالجه بعد التقييم

 

ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان