الادوية المضادة للالتهابات تثبت فعالية في علاج الاكتئاب الشديد

الادوية المضادة للالتهابات تثبت فعالية في علاج الاكتئاب الشديد

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الادوية المضادة للالتهابات قد تكون لها فائدة في مساعدة المرضى الذين يعانون من الاكتئاب.

حيث قال الباحثون ان الالتهاب هو استجابة الجسم الطبيعي للاصابات والجروح ولكن عندما عندما تصبح لفترات طويلة او تكون مفرطة فان الالتهاب قد يتلف اجزاء عديدة من الجسم بما في ذلك الدماغ.

وزعمت دراسات سابقة ان المصابين بالاكتئاب والذين لديهم التهاب عالي هم اقل احتمالا للاستفادة من العلاجات الشائعة كالادوية المضادة للاكتئاب و العلاج النفسي والذي يميل الى مساعدة الاشخاص الاخرين المصابين بالاكتئاب.

وكان هدف الباحثون من هذه الدراسة الحديثة تحديد فيما اذا كان ايقاف الالتهاب قد يساعد مجموعة كبيرة من الاشخاص الذين يعتبر اكتئابهم صعب العلاج او الاشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الالتهاب.

واستخدم الباحثون في هذه التجارب دواء "انفلكسيماب" وهو دواء بيولوجي تم تصنيعه مؤخرا لعلاج الامراض الالتهابية كامراض القولون الالتهابي والامراض المناعية الذاتية بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي.

وتحاكي الادوية الحيوية الطريقة التي تعمل بها المواد على الجهاز المناعي للجسم. ويعمل دواء انفلكسيماب بتثبيط عامل نخر الورم والذي يشترك في الالتهاب والذي وجد انه يكون اعلى لدى بعض المرضى المصابين بالاكتئاب.

وكان الاشخاص المشتركين بالدراسة يعانون ايضا من الاكتئاب الشديد ولم يستفيدوا من الخيارات العلاجية الشائعة. وتم اعطائهم اما دواء انفلكسيماب او العلاج الوهمي.

ضعف عضله القلب استخدام ادويه نفسيه مرزاجن وريدون كهرباء الدماغ

وفي البداية لم يلاحظ الباحثون اي فرق كبير في التحسن في الاعراض للمشتركين من المجموعتين ولكن بعد اجراء المزيد من الابحاث على الاشخاص الذين لديهم التهابات عالية لاحظ الباحثون انهم استفادوا كثيرا عند استخدام الانفلكسيماب مقارنة بالعلاج الوهمي.

وقال الباحثون ان توقع استجابة مضاد الاكتئاب باستخدام فحص دم بسيط هو واحد من اهم المعايير المهمة بالطب النفسي وهذا مهم لان فحص الدم لا يقوم بقياس ما يعتقده الاخصائيون هو اساس السبب في الاصابة بالاكتئاب لهؤلاء المرضى ولكنه يحدد ايضا الدواء المستهدف.

 

 

اقرا ايضاً :

إكتئاب النفاس

المصدر: Medical News Today

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

السلام عليكم.. قرأت عن مسببات مرض الانفصام ومنها الادوية المضادة للاكتئاب ولكن ايضا قرأت ان من علاجات مرض الانفصام الادوية...

في حاله الذهان الحاد فان المضادات الاكتئابيه تزيد من حده الاعراض الذهانيه.لكن في حال الذهان المزمن.. فان المضادات الاكتئابيه جزا من المنظومه العلاجيه لا بد من وجوده.الان حاول ان تناقش ما هو موجود في النشرات الطبيه مع طبيبك. حتي تستطيع الحصول علي المعلومات الكامله. وتذكر بان الطب النفسي الدوائي مبني علي ثلاث اعمده... الجزء العلمي الخاص بالأدوية والجزا الخاص بخبره متلقي الادويه والجزا الخاص بخبره الطبيب بالأدوية.... سلامتك...

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

ما هي الأدوية المضادة لمرض الذهان ؟؟

الذهان هو مجموعة اضطرابات نفسية و ليس اضطراب واحد ... تشترك هذه الاضطرابات في الكثير من الأعراض مثل الهلاوس و اضطراب التفكير , الأدوية المضادة للذهان متعددة و منها الجيل القديم و الجيل الثاني و حديثا انواع جديدة يمكن اعتبارها بمثابة الجيل الثالث. هذه الأدوية تختلف في الفعالية و التأثير و كذلك الأعراض الجانبية... هذه الادوية لا تعالج الذهان بشكل جذري و لكنها تساعد كثيرا في التخلص من أعراضه
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان