الاوميغا 3 هل تحمي اضْطِرابُ نَقْصِ الانْتِباهِ معَ فَرْطِ النَّشَاط

الاوميغا 3 هل تحمي اضْطِرابُ نَقْصِ الانْتِباهِ معَ فَرْطِ النَّشَاط

2011-06-28

أخبار الطبي - كشفت دراسة جديدة مزيد من الفهم حول تأثير اوميجا 3 الدهني على وظائف المخ عند الأطفال الذين يعانون من اضطراب نَقْصِ الانْتِباهِ معَ فَرْطِ النَّشَاط attention deficit hyperactivity disorder )

(ADHD) .

بحثت الدراسة الآثار هذه الأحماض الدهنية على مهارات التعلم ، ومدى الانتباه والذاكرة وفترة رد الفعل والسلوك من 150 طفل مع ADHD على مدى 12 أسبوعا.

وتوجد الأحماض الدهنية اوميغا 3 في المأكولات البحرية، لا سيما الأسماك. هناك أدلة متزايدة على أن عدم وجود هذه الأحماض قد يرتبط مع المشاكل التنموية مثل (ADHD) اضْطِرابُ نَقْصِ الانْتِباهِ معَ فَرْطِ النَّشَاط و الذي هو مشكلة صحية عقلية شائعة تؤثر على حوالي 12 في المائة من الأطفال.

الباحث الدكتور " أليكس الكولي " يقول : "ADHD ، مثل هذا الاضطراب شائع . وهذه الدراسة ستكون خطوة هامة في التحقق من صحة الادعاءات بأن اوميجا 3 الدهنية لها تأثير مباشر على الإدراك، وكذلك السلوك".

حالياً ،العلاج الأكثر شيوعا وصفه لADHD هو دواء منبه. ولكن في السنوات الأخيرة تم توسيع العلاجات البديلة ، و لاحظ الباحثون زيادة في استخدام اوميجا 3 الدهنية.

والأطفال الذين يشاركون في الدراسة سوف يكملوا اختبارات التعلم والسلوك في الأسبوع الأول و الرابع و الثاني عشر من الدراسة. وخلال هذا الوقت يعطى الأطفال المكملات الغذائية إما أحماض أوميغا 3 الدهنية أو وهمي (مع عدم وجود المادة الفعالة ). الآباء والأمهات للأطفال والمعلمين سوف يشاركوا ايضا برصد وتقييم سلوك الطفل .


المصدر: Science Daily



* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-06-28 05:39:47
تاريخ التعديل : 2017-05-12 08:09:31

1 2 4