التوتر الرهابي قد يرتبط بالشيخوخة المبكرة

التوتر الرهابي قد يرتبط بالشيخوخة المبكرة

2012-07-16

أخبار الطبي. اقترحت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين يعانون من الاشكال الشائعة من التوتر النفسي والمعروف بالتوتر الرهابي معرضون للإصابة بالشيخوخة المبكرة.

قام الباحثون بالنظر الى طول شريط الحمض النووي لاكثر من 5,200 تتراوح اعمارهن من 42 عام الى 69 عام. شريط التيلومير telomere، و هو تركيب يوجد على نهايات الكروموسومات في الخلية و يحميها من التلف، و يرتبط قصر هذا الشريط بزيادة احتمال الاصاباة بالسرطان وامراض القلب والخرف والوفاة.

وجد الباحثون ان التوتر الرهابي مرتبط بقصر شريط الحمض النووي لدى النساء. الاختلاف في طول شريط الحمض النووي للنساء اللاتي لديهن مستويات مرتفعة من التوتر الرهابي مقارنة باللاتي ليس لديهن هذا النوع من اضطراب التوتر كان متشابها عند النظر اليه بعد ستة سنوات.

النتائج تقترح ان التوتر الرهابي هو عامل محتمل للاصابة بالشيخوخة المبكرة.

ووفقا للباحثون فان اضطرابات التوتر الرهابي كرهاب الساح او رهاب الانغلاق يتضمن خوف شديد بسبب ظروف وحالات شائعة والتي عادة لا تزعج الاخرين.

وقال الباحثون ان العديد من الاشخاص يتساءلون حول كيفية تأثير التوتر باسراع حدوث الشيخوخة المبكرة , وهذه الدراسة اظهرت رابط بين نوع شائع من التوتر النفسي – التوتر الرهابي – والآلية الظاهرة لحدوث الشيخوخة المبكرة. 

المصدر: Brigham and Women's Hospital, news release, July 11, 2012

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-07-16 07:24:33
تاريخ التعديل : 2017-05-01 21:23:58

1 2 4