كيف تحسن استجابتك لمضادات الاكتئاب

كيف تحسن استجابتك لمضادات الاكتئاب

2014-10-21

 

أخبار الطبي-عمّان
وجدت دراسة جديدة أنّ تناول الأسماك من قبل مرضى الإكتئاب يُحسن استجابتهم لأدويتهم التي قد وُجد أنها غير مفيددة في السيطرة على المرض وتقليل أعراضه.
قام الباحثون بقياس مستويات الأحماض الدهنية والكورتيزول (هرمون الإجهاد) في سبعين من المرضى الذين يعانون من الاكتئاب، ومقارنتها مع قراءات مأخوذة من واحد وخمسين شخص سليم. 
المرضى الذين يعانون من الاكتئاب كانوا يتناولون جرعة 20 ملغم من أدوية الاكتئاب من نوع (SSRI) كل يوم لمدة ستة أسابيع وتم زيادة الجُرعة في المرضى الذين لم يستجيبوا للدواء  تدريجيا لتصل  الجرعة إلى 50 ملغم يوميا. 
أخذت قياسات لمستويات الأحماض الدهنية والكورتيزول طوال الدراسة، وجد الباحثون أن مرضى الاكتئاب الذين لم يستجيبوا لمضادات الاكتئاب يميلون لأن يكون لدبهم  استقلاب غير طبيعي للأحماض الدهنية. 
لأن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية مثل أوميغا-3،  درس الباحثون كمية الأسماك في النظام الغذائي للمشاركين. ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا الأسماك بكمية قليلة يميلون لأن يكون لديهم استجابة أضعف لمضادات الاكتئاب، في حين أن المرضى الذين الكثير من الأسماك في نظامهم الغذائي لديهم استجابة أقوى لمضادات الإكتئاب. 
النتيجة التي توصل إليها فريق البحث أن المشاركين الذين تناولوا الأسماك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كانت لديهم فرصة 75٪ للإستجابة لمضادات الاكتئاب، في حين أن المشاركين الذين لم يتناولوا الأسماك أبدا لديهم فرصة 23٪ للاستجابة لها.
لمعرفة المزيد عن الاكتئاب يمكنك قراءة المقال التالي: الاكتئاب.. اضطراب نفسي قد يكون قاتل.
المصدر: medicalnewstoday
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2014-10-21 12:51:11
تاريخ التعديل : 2017-09-06 17:28:47

1 2 4