نصائح لتقليل حدوث دوار الحركة

نصائح لتقليل حدوث دوار الحركة

 

أخبار الطبي. يمكن لدوار الحركة أن يفسد عطلة طال انتظارها أو رحلة العمل. فإن الاختلال الذي يحدث في الأذن الداخلية يؤثر على التوازن، مما قد يؤدي إلى الغثيان والقيء والدوخة.

لذا فإن هناك نصائح مقترحة يمكن أن تمنع دوار الحركة أثناء السفر :

- إذا كنت عرضة لدوار الحركة، لا تقرأ في المركبة المتحركة.
- تأكد من الحصول على كمية من النوم كافية قبل السفر.
- تجنب الأطعمة الحمضية أو الدهنية.
- اشرب الكثير من الماء طوال اليوم، ولكن تجنب شرب الكحول.
- تجنب التدخين أو استنشاق دخان التبغ غير المباشر.
- اجعل رأسك متكأ على رأسية المقعد.
- إذا كنت من ركاب السيارة إلقي نظرة على مشهد بعيد. و إذا كنت السائق ركز على الطريق، ولكن حرك عينيك قليلا بحيث لا تركز دائما على نفس النقطة.

 

المصدر: medicinenet

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

هل ممكن ان اكل عشبة الجنكة لتخفيف حدة الدوار الوضعي الحميد( دوار الحركة ) دون الرجوع لطبيب ضروري تحياتي

عشبة الجنكة منشطة لدوران الدم ومقوية ومضادة للربو ، فهي منشطة للذاكرة وأمراض الشيخوخة والعرج المتقطع ، وتساعد على وصول الدم الى أصغر الوعية الدموية كالتي في الأذن ولهذا تفيد في علاج طنين الاذن المزمن والدوخة والدوار الناجم عن اضطراب الأذن

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

هل الراحة أفضل للمصاب بالانفلونزا ام الحركة لتنشيط الدورة الدموية

كل الانتانات الفيروسية تحتاج شيئين اثنين .اولهما هو الراحة حيث الجسم ينتج الانترفيرون الطبيعي وهذا يقاوم الحمات الراشحة وثانيهما الاكثار من السوائل ولايخفى على احد استعمال بعض الادوية للاعراض الظاهرة فقط مثل الالم والحرارة ومعافى انشالله.
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان