3 خطوات يجب اتباعها عند ارتداء العدسات الملونة

3 خطوات يجب اتباعها عند ارتداء العدسات الملونة

2015-12-27

أخبار الطبي-عمّان
- تتجه بعض الفتيات إلى محاولة إحداث تغيير في مظهرهن عن طريق إرتداء العدسات اللاصقة، وعلى الرغم من قصص الرعب والخرافات التي تدور حول ارتداء العدسات اللاصقة بشكل عام والملونة بشكل خاص نستعرض اليوم أهم ثلاث خطوات تجعلك آمنة عند ارتداء العدسات اللاصقة الملونة:
1. عليك مراجعة دكتور مختص بالعيون
  • الورطة الحقيقية حين يشعر الشخص أن كون العدسات اللاصقة ملونة فليس لطبيب العيون علاقة ولكن في الحقيقة العدسات اللاصقة الملونة هي أجهزة طبية وليست ألعاباً.
  • يقوم طبيب العيون بتقييم العدسات اللاصقة الملونة التي ترتديها فبعض العدسات تكون ضيقة جداً أو انحنائاتها قصيرة مما يجعلها تمسك بالعين بطريقة تسبب التآكل والتهيج ببطئ.
  • يمكن أن يكون هذا أيضاً نقطة لبداية عدوى بكتيرية في العين.
2. استخدام عدسات لاصقة من علامة تجارية مرموقة
  • حاول دائماً الحصول على منتج آمن، فنحن حين نتحدث عن منتج يستخدم للعيون لا يكفي أن نقوم بشرائه على الإنترنت أو من أي محل تجاري دون أن نتأكد من جودته.
  • المشكلة في بعض العلامات التجارية التي تنتج العدسات اللاصقة الملونة بأنها تصنعها لتكون ذات حجم واحد يناسب الجميع، ولكن في الحقيقة ليست كل القرنيات متساوية. تماما مثل قدمك فهي تتطلب حجم الحذاء الصحيح، مقلة العين أيضاً تحتاج العدسة التي تناسبها. من خلال ارتداء العدسات التي لا تناسب العين بشكل صحيح نحن نجعل أنفسنا عرضة لخطر التهيج، والعدوى، وحتى العمى إذا حدثت عدوى خرجت عن نطاق السيطرة.
3. العناية بالعدسات اللاصقة الملونة بشكل جيد
  • شراء عدسات مناسبة لعينيك من علامة تجارية مرموقة لا يعني أنك لست بحاجة إلى الإعتناء بها.
  • بحسب المعلومات الواردة على العدسات اللاصقة الملونة ينبغي دائما أن يتم التخلص من العدسة بعد فترة معينة من الزمن، واستبدالها بعدسة جديدة.
  • تنظيف العدسات اللاصقة الملونة لا يتم إلا بيدين نظيفتين تماماً ومحلول عدسات مُعقّم.
اقرأ أيضاً:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-08-11 22:14:19

Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي-عمّان - تتجه بعض الفتيات إلى محاولة إحداث تغيير في مظهرهن عن طريق إرتداء العدسات اللاصقة، وعلى الرغم من قصص الرعب والخرافات التي تدور حول ارتداء العدسات اللاصقة بشكل عام والملونة بشكل
Altibbi Login Key 1 2 4