ابتكار جهاز لتنظيم ضربات القلب يُشغله نبضات قلب المريض

ابتكار جهاز لتنظيم ضربات القلب يُشغله نبضات قلب المريض

2012-11-06

أخبار الطبي. طوّر باحثون في جامعة ميتشيغن الأمريكية نموذجاً بدائياً لمُنظم الضربات القلب يتم تشغيله بواسطة نبضات قلب المريض الذي يتم علاجه وجاء هذا الابتكار كبديلاً لمُنظمات القلب المُستخدمة حالياً والتي تستلزم ازالتها كل 5 – 7 أعوام لنفاذ البطاريات التي تُشغلها .

يُمثل جهاز تنظيم ضربات القلب أداة طبية تُزرع في جسم الانسان وتستخدم النبضات الكهربائية للسيطرة على عضلات القلب وبالتالي تنظيم نبضه أما النمط المُبتكر من منظمات ضربات القلب فيعتمد على الكهرباء الضغطية التي تُحول الطاقة الناتجة عن الحركة الى كهرباء تُشغل الجهاز وبالتالي عدم الحاجة الى استبدال الجهاز بعد مرور سنوات عديدة .

أكد الباحثون على تواجد نمطين مختلفين من حاصدات الطاقة الأولى خطية تعمل بشكل بكفاءة عالية عند معدل مُحدد لنبض للقلب أما الآخر غير خطي والمُستخدم في هذه الدراسة فيستخدم مغناطيس لتعزيز توليد الطاقة مما يجعل الحاصدة أقل حساسية لتغيّر معدل نبض القلب . باستخدام الطاقة الناجمة عن نبضات القلب تزداد قدرة حاصدة الطاقة القلبية المبدئية على توليد الطاقة بمعدل 10 مرات مُقارنة بجهاز تنظيم ضربات القلب الاعتيادي كما ثبت أن حاصدة الطاقة تُنتج طاقة كافية في حال تراوح معدل نبض القلب بين 20 – 600 نبضة / دقيقة .

 

تتمثل الخطوة التالية للبحث في زرع مُنظم نبضات القلب والبالغ حجمه نصف حجم البطارية المزروعة في مُنظمات القلب المستخدمة حالياً وأكدت جمعية القلب البريطانية على ضرورة خضوع الجهاز الجديد لتجارب سريرية للتأكد من سلامة استخدامه . 

 

 

 

المصدر: Medical News Today 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. طوّر باحثون في جامعة ميتشيغن الأمريكية نموذجاً بدائياً لمُنظم الضربات القلب يتم تشغيله بواسطة نبضات قلب المريض الذي يتم علاجه وجاء هذا الابتكار كبديلاً لمُنظمات القلب المُستخدمة حالياً وا
Altibbi Login Key 1 2 4