تصوير شبكية العين عن طريق برنامج للأجهزة الذكية

تصوير شبكية العين عن طريق برنامج للأجهزة الذكية

2013-02-02

أخبار الطبي. وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية على جهاز معتمد على الاجهزة النقالة الذكية والتي تسمح للاطباء بأخذ صور واسعة المدى ورقمية لقاع العين من خلال حدقة العين غير الموسعة ومن ثم يتم تخزينها في سجلات المريض او يتم ارسالها الى اخصائي العيون لاي تداخلات او استشارات.

  ويوفر هذا الجهاز 25 درجة جزء من الرؤية للشبكية والتي تعتبر واسعة بشكل كاف لتصور كل من البقعة الصفراء ورؤوس العصب البصري.

ويسمح التطبيق للاطباء بسهولة التقاط هذه الصور ومشاركة صور قاع العين في وقت ملاحظتها مما يساعد في تحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى – خاصة للمستخدمين في المناطق النائية والتي يعتبر من الصعب الوصول بسهولة الى اخصائيي العيون.

وللحصول على صور رقمية عالية الدقة تقوم معدات التحويل بالتنسيق مع المحور البصري لكاميرا الجهاز مع المحور الضوئي لمنظار العين. ومن الممكن ايضا طبع الصور للاستخدام المكتبي.

وقال الباحثون في www.welchallyn.com ان هذا التطبيق قد يزيد من دقة وفعالية العمل بحيث يمكن الاطباء من التقاط ومشاركة الصور من البيئة السريرية. كما انها تعتبر رخيصة التكلفة بشكل عام وتساعد الاخصائيون في البقاء على تواصل مع المرضى وزيادة وعيهم بحالة العين لديهم. 

 

 

المصدر: Medscape medical news

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-08-13 14:55:30

Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية على جهاز معتمد على الاجهزة النقالة الذكية والتي تسمح للاطباء بأخذ صور واسعة المدى ورقمية لقاع العين من خلال حدقة العين غير الموسعة ومن ثم يتم تخزينها
Altibbi Login Key 1 2 4