أخبار عن تغذية

أشار التقرير الإخباري العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن النظام الغذائي الأفضل لعام 2019 هو النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط.

ينصح بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين والألياف، لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وتقلل من الجوع.

وجد الباحثون أن فترات ما بعد الظهر والمساء الباكر هي أفضل أوقات لفقدان الوزن، لأن معدلات الأيض هي الأعلى في ذلك الوقت.

وجدت الدراسة التي شارك فيها ما يقارب 70 ألف شخص من فرنسا ومعظمهم من النساء في منتصف العمر، أن أولئك الذين يتناولون الطعام العضوي كانت لديهم في أغلب الأحيان نسبة الإصابة بالسرطان أقل بنسبة 25% من أولئك الذين لم يتناولوه. واستمرت مدة الدراسة حوالي خمس سنوات.

حذرت مجموعة أكشن أون سولت وهي مبادرة للتقليل من استخدام الملح من أن أكثر من ربع اللحوم، البرغر والنقانق الخالية من اللحوم المختبرة في الدراسة، تتجاوز الحد الأقصى لمستويات الملح الموصى بها.

تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المستهلكين والتجار من احتمالية حدوث إصابات خطيرة جراء أكل أو شرب أو التعامل مع المنتجات الغذائية التي يتم إعدادها عن طريق إضافة النيتروجين السائل في نقاط البيع أو قبل الاستهلاك مباشرة.

ذهب رجل إلى غرفة الطوارئ بعد إصابته بالحمى لمدة يومين وحصول ألم مبرح في يده اليسرى والسبب كان بقعة أرجوانية داكنة تغطي أغلب كفه، مع وجود تورم و تغير اللون على ظهر يده. و قبل اثنتي عشرة ساعة من ظهور العلامات، كان الرجل قد أكل مأكولات بحرية نيئة.

تقديم النصيحة المعتادة للناس بأن يتبعوا نظامًا غذائيًا متنوعًا، يمكن أن يشجعهم على تناول الأطعمة الضارة بصحتهم إلى جانب الأطعمة المفيدة، يجب أن يكون التركيز بدلًا من ذلك على أنماط الأكل الصحي.

معرفة أفضل جرعة لك من الكافيين، أي تلك التي تحقق اليقظة دون الشعور بالانزعاج أو خطر الإدمان يعتبر أمرًا صعبًا. قد يتمكن تطبيق جديد ذو خوارزمية جديدة من حساب جرعة الكافيين المثالية للجميع. 

تشير الأبحاث إلى أن 17% من الأطفال والمراهقين يعانون من السمنة. ووفق طبيبة متخصصة في اضطرابات الأكل، فإن التحكم في ما يأكله أطفالنا قد يؤدي بهم إلى تطوير عادات غذائية سيئة في المستقبل.

altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ