أطعمة لمحاربة الكوليسترول

أطعمة لمحاربة الكوليسترول

2016-01-06

أخبار الطبي-عمّان
- ارتفاع الكوليسترول في الدم هو أحد عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والذي هو السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة وغيرها من الدول. وبينما لا يوجد ما يجعل الكوليسترول يختفي تماماً، يمكن لبعض الأطعمة مع الأدوية الموصوفة ان تساعد على خفض الكولسترول وتحمي قلبك.
- واحدة من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تُأكل للمساعدة في التحكم بالكولسترول هي الفراولة. الفراولة تحتوي على العديد من المواد الصحية للقلب، بما في ذلك المواد الكيميائية النباتية، وفيتامين ج\سي ، وحامض الفوليك، والبوتاسيوم والألياف وغيرها، التي تمنع امتصاص الكولسترول.
- باحثون من جامعة أوكلاهوما ربطوا بين استخدام مسحوق الفراولة المجفف و الكوليسترول و ادى إلى انخفاض 11% في الكوليسترول السيئ (LDL) في المشاركين الذين  يعانون من السمنة المفرطة في غضون شهرين.
- اللحوم الحمراء من الأغذية المفيدة للكولسترول. بينما الكثير من اللحوم قد يكون لها أثر سلبي على الجسم، حيث وجدت إحدى الدراسات أن تناول 4.5-5 أونصات من اللحوم الحمراء كل يوم يمكن أن يقلل فعليا الكولسترول الضار.
- أمّا مخفضات الكوليسترول الأخرى التي أوصى بها خبراء التغذية فهي الشاي الأخضر، وبذور الكتان والشوكولاته الداكنة. ولا ننسى أهمية إجراء تغييرات على نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة والحصول على قسط كاف من النوم.
اقرأ أيضاً:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-01-06 09:45:28
تاريخ التعديل : 2017-09-06 22:38:06

1 2 4