أطعمة يمكن أن تجعلك أكثر ذكاءً

أطعمة يمكن أن تجعلك أكثر ذكاءً

2011-01-27

٢٧ كانون الثاني ٢٠١١

غالبا ما تكون على وشك أن تقول شيئا و فجأة تنسى ما تريد أن تقول ،أو وأنت تنظر في الكتاب ، هل وجدت نفسك تقرأ السطر نفسه أكثر من مرة ؟ هناك الكثير من الأسباب التي قد يجعل الدماغ أقل أداءً و من هذه الاسباب :التعب أو قلة النوم،والجفاف،شرب الكحول.

لكن حتى يبقى عقلك يعمل بشكل جيد فيجب عليك تزويده بقليل من الطعام.  

و هنا خمسة أشياء تحمي وظائف الدماغ :



التوت الأزرق

في دراسة أجراها الدكتورجوزيف مركز بحوث التغذية البشرية جامعة تافتس ،فقد ثبت أن التوت الأزرق يساعد في مقاومة فقدان الذاكرة و إلى تحسين مهارات الذاكرة مثل تذكر الكلمات. و التوت فيه مركبات الانثوسيانين و proanthocyanidins. و هذه هي التي تساعد الدماغ في العمل بشكل أفضل .

و اذا كان التوت متوفر فقط في الصيف فجمده و تناوله على مدار السنة.  

الجوز

ولطالما كان الجوز معروف بفوائده الصحية للقلب : فهو قوي في قدرته على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وكذلك تنظيف الشرايين.

الجوز هو مصدر للأحماض الدهنية الأساسية المهمه لحماية المخ ضد عدد من التغيرات التي تصاحب الشيخوخة الطبيعية أو الأمراض مثل مرض الزهايمر أو باركنسون. كما أنها تحتوي على كل من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات مثلها مثل التوت فهي تحسن الإشارات الخلايا العصبية.

الفراولة

  و هي أيضا مفيدة لصحة الدماغ.لأن فيها أيضا مضادات الأكسدة بالمقارنة مع غيرها من الفواكه والخضروات.  

الخضر الورقية الداكنة 

أكل الخضروات الخضراء إلى جانب أنها تقوم بحماية الشرايين، و أيضا ضد السرطانات ، و أيضا يمكن لهذه الخضار أن تساعدك على الحفاظ على الذكاء... السبانخ ، اللفت ، البنجر الأخضر أو السلق فهي كلها مفيدة .

 سمك السلمون وغيرها من أسماك المياه الباردة الدهنية

السمك هو غذاء الدماغ . وقد أظهرت الأبحاث أن من يأكل الأسماك مثل السلمون والسردين والماكريل يؤدي إلى انخفاض خطر تعطل الدماغ. إن هذه الأسماك غنية بمصادر اوميجا 3 التي قد تحمي الشرايين عن طريق خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم والتي يمكن أن تترسب في الشرايين. و لها أيضا دور في وظيفة الادراك.

 

 

 المصدر : arabia.msn

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-01-27 05:40:48
تاريخ التعديل : 2017-11-24 10:52:21

1 2 4