افقدي الوزن الزائد وأنت في منزلك دون عناء

افقدي الوزن الزائد وأنت في منزلك دون عناء

2015-05-31

بواسطة ليالينا

 

يبدو أن مشكلة السمنة والوزن الزائد قد أصبحت الشغل الشاغل للجميع. خاصةً مع تطور الحياة والتكنولوجيا وبعد أن أصبح كل شيء في متناول أيدينا واعتادت أجسامنا على قلة الحركة والكسل، كما زادت الوجبات السريعة و الأطعمة الجاهزة المشكلة سوءاً.
 
ولتفشي هذه المشكلة بشكل كبير اتجه العالم نحو البحث في  وسائل تخفيف الوزن وأسباب السمنة واكتشاف الأدوية والعمليات الجراحية للحد من هذه المشكلة وما يترتب عليها من أضرار ومشاكل صحية.
 
إلا أن بمقدور كل شخص أن يتحدى هذه المشكلة ويفقد الوزن الزائد بطرق سهلة و طبيعية وفعالة، بل وسيحصل على نتائج مضاعفة دون أية مشكلات ومضاعفات صحية وذلك من خلال مجموعة من العلاجات المنزلية الفعالة لإنقاص الوزن نستعرضها لكم اليوم.
 
الشاي الأخضر:
إن الشاي الأخضر بالإضافة إلى العديد من الفوائد التي يمكنك أن تحصل عليها من خلاله فهو أيضاً وسيلة ممتازة لفقدان الوزن وذلك عن طريق الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر الذي يظهر نتائج لافتة بعد فترة على الجسم وينقص الوزن بشكل كبير.
 
العصائر:
في حين أن اتباع نظام غذائي والصيام لفترات طويلة بدون طعام يمكنه أن يكون كارثياً على الصحة، هناك وسيلة أخرى وهي الاتجاه نحو تناول العصائر والشوربات والابتعاد عن تناول الأطعمة الصلبة. وهنك نوعان من العصائر التي يمكنها أن تصنع المعجزات في إنقاص الوزن والقضاء على الانتفاخ، وهي عصير 2 كوب من مكعبات البطيخ البارد، أو عصير 2 كوب من مكعبات الشمام البارد، مع إضافة القليل من الزنجبيل الأخضر الطازج.
 
كما أن نصف كوب من الفراولة المجمدة وملعقتين من عصير الليمون الطازج وكوب من عصير البرتقال سيكون شراباً رائعاً لإنقاص الوزن.
 
الماء:
إن تناول الماء بكميات كبيرة يومياً أمر يؤدي لفقدان الوزن بشكل حتمي وأكيد جربي ذلك لمدة أسبوع وانظري الفرق. فالماء خالي من السعرات الحرارية تماماً إلا أنه يمتلك القدرة على إخراج السموم من الجسم، ويساعد على فقدان الكثير من الوزن على المدى الطويل بالإضافة إلى أنه يحتفظ برطوبة وصحة الجسم ونشاطه.
 
الأواني غير اللاصقة:
إن الدهون والزيوت هي المذنب الأول في مسألة زيادة الوزن، لذلك فاستخدام الأواني غير اللاصقة عند طهي الطعام والاستغناء عن قلي الطعام والشحوم والدهون لإعداده سيبعدك تماماً عن اكتساب أية وزن زائد بل على العكس يفقدك أيضاً مالديك من وزن غير مرغوب به.
 
الطهي على البخار:
إن الطهي على البخار وسيلة فعالة وصحية جداً حيث تحتفظ بالخصائص الصحية للخضار واللحوم والأسماك ولا تحتاج إلى الشحوم والدهون للطهي كما أنها لا تتطلب أي جهد للتحريك أو التقليب.
والطهي على البخار يساعد في خفض كميات كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي سيفقدك الوزن بطريقة صحية ورائعة وبدون أية آثار جانبية.
 
العسل:
خدعة الشيخوخة لفقدان الوزن، إن العسل معجزة بحد ذاته. وعلى الرغم من فعاليته بمكافحة البدانة إلا أنه لا يعطيك نتائج فورية بل يمكنك أن تلاحظي نتائجه على المدى البعيد من خلال استهلاك العسل المنتظم. فهو يمنع تراكم الدهون في الجسم إضافة إلى خصائصه الصحية الرائعة.
 
الأعشاب والهندباء:
الهندباء أعشاب غنية ومغذية جداً. فهي مستودع للفيتامينات A  و B و C و D ومصدر غني بالنحاس والمنغنيز والمغنسيوم والزنك والحديد والكالسيوم و البورون والعديد من العناصر الأخرى فما رأيك أن تستفيدي من كل تلك الفوائد الرائعة بالإضافة لفعاليتها بفقدان الوزن.
 
السكر البني:
هناك أنواع مختلفة من الأطعمة التي تساعد على اكتساب الدهون و أكثرها شيوعاً على الإطلاق هو السكر الأبيض المكرر. لذلك يمكنك استبداله بالسكر البني لأن حرمان الجسم من السكر بديلاً ليس مناسباً فهو بحاجة إليه وبذلك تستطيعين الحصول على فوائده وإبعاد أضراره.
 
هناك أيضاً عدة مبادئ أخرى صحية وسهلة لفقدان الوزن ومن أهمها استبدال كل المنتجات التي تتسبب بالسمنة وتراكم الدهون بمنتجات صحية والطهي بالطرق الصحية الصحيحة وتناول الطعام في المنزل بدلاً من تناوله خارجاً.
اقرأ أيضاً:
المصدر:

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2015-05-31 09:33:03
تاريخ التعديل : 2017-10-22 21:30:09

1 2 4