الافوكادو يحسن جودة النظام الغذائي

الافوكادو يحسن جودة النظام الغذائي

2013-02-26

الافوكادو فاكهة موسمية مكسيكية الاصل غنية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان وهذا ما اظهرته الدراسات العالمية.


أخبار الطبي. اظهر تحليل بيانات حديثة ان تناول الافوكادو قد يكون مرتبط بجودة افضل للنظام الغذائي ومستويات استهلاك المغذيات وانخفاض استهلاك السكريات المضافة وتقليل وزن الجسم وارتفاع مستويات الكوليسترول الجيد وانخفاض احتمال الاصابة بمتلازمة الاضطراب الايضي.


واظهرت البيانات التي تضمنت اشخاصا تزيد اعمارهم عن 19 عام ان 347 شخص بالغ ( 50% من بينهم  من النساء )  تناولوا الافوكادوا بأي كمية خلال 24 ساعة خلال فترة تسجيل النظام الغذائي كان لديهم مستويات استهلاك مغذيات افضل وعلامات صحية اكثر ايجابية مقارنة بالاشخاص الذين لم يتناولوا الافوكادو .


ومن بين مستهلكي الافوكادو فقد كان معدل الاستهلاك اليومي يتمثل بحبة ونصف من الافوكادوا متوسط الحجم ( 70 غ يوميا ) بينما كانت الكمية اكبر لدى الرجال ( 75.3 غ يوميا ) مقارنة بكمية استهلاك النساء ( 66.7 غ يوميا ).


واظهرت الدراسة ان متناولي الافوكادو كانوا اكثر التزاما بتوصيات النظام الغذائي مقارنة بالاشخاص الذين لم يتناولوا الافوكادو. كما ان متناولي الافوكادو كانوا يتناولوا كميات اعلى من المغذيات الضرورية بما في ذلك 36% الياف  و23% فيتامين هـ  و13% مغنيسيوم  و16% بوتاسيوم و48% فيتامين ك بنسبة اكثر مقارنة بغير متناولي الافوكادو.


 متناولي الافوكادو كان لديهم مؤشر كتلة الوزن منخفض مقارنة بغير متناولي الافوكادو , كما كان محيط الخصر اقل بين متناولي الافوكادو بالاضافة الى ارتفاع مستويات الكوليسترول الجيد بشكل اكبر بين متناولي الافوكادو.


كما وجدت الدراسة ان تناول الافوكادو قد قلل من احتمال الاصابة بمتلازمة الاضطراب الايضي بنسبة 50% مقارنة بغير متناولي الافوكادو. وتعتبر متلازمة الاضطراب الايضي مجموعة من العوامل تجتمع معا مما يزيد من احتمال الاصابة بامراض القلب والسكتة والسكري النوع الثاني.

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-02-26 23:10:55
تاريخ التعديل : 2017-09-11 01:30:31

1 2 4