البقدونس والكرفس تكافح سرطان الثدي

البقدونس والكرفس تكافح سرطان الثدي

2011-05-29

أخبار الطبي. عادة ما يستخدم البقدونس لتزيين وجبات الطعام ، ولكن من الآن لا تهمله. ففي دراسة جديدة، وجد الباحثون في جامعة ميسوري أن مركبا في البقدونس و الكرفس والمنتجات النباتية الأخرى، بما في ذلك الفواكه والمكسرات ، ويمكن أن يوقف بعض الخلايا السرطانية لسرطان الثدي من التكاثر والنمو. ونشرت الدراسة في الآونة الأخيرة في بحوث الوقاية من السرطان.

في الدراسة تم تعريض بعض الفئران مع نوع معين من سرطان الثدي لابيغينين، وهو مركب موجود في البقدونس والمنتجات النباتية الأخرى. و كانت النتيجة أن الفئران التي تعرضت لابيغينين كانت ابطئ في تشكيل الورم مقارنة مع تلك الفئران التي لم تتعرض لابيغينين. و يُعتقد أن هذه النتيجة يمكن أن تؤثر على النساء الاتي يتناولن بعض العلاجات بالهرمونات.

بعض الهرمونات تحفز تتطور سرطان الثدي , فعندما تتشكل الخلايا السرطانية في الثدي بعد تناةل البروجستين اسيتات المدروكسيبروجستيرون، فهي تحفز الأوعية الدموية الجديدة داخل الأورام. الأوعية الدموية توفر العناصر الغذائية اللازمة للأورام لتنمو وتتكاثر. وجدت الدراسة  أن ابيغينين منعت تشكيل الأوعية الدموية الجديدة، وبالتالي تأخير، ووقف تطور الأورام. و خفض  كذلك العدد الإجمالي للأورام. ومع ذلك ابيغينين لم يوقف التشكيل الأولي للخلايا السرطانية في الثدي.

ابيغينين هو الأكثر انتشارا في البقدونس والكرفس، ولكن يمكن أيضا أن تكون موجودة في التفاح والبرتقال والمكسرات ، والمنتجات النباتية الأخرى. ومع ذلك، لا يتم امتصاصه جيدا في مجرى الدم، فهو غير معروف الى أي مدى يمكن تناوله.

الجرعة المحددة من ابيغينين غير معروفة حتى الآن و لكن مستوى قليل منه في مجرى الدم له دور في مهم تأخير ظهور سرطان الثدي . ولذلك تناول البقدونس وبعض الفاكهة كل يوم لضمان الحد الادنى من ابيغينين أمر مهم  . ويمكن أيضا العثور على هذا المركب على شكل الأقراص و لكن يجب دائما استشارة الطبيب قبل تناول أي منها .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : virtual medical centre

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-05-29 06:56:41
تاريخ التعديل : 2017-09-06 06:52:57

1 2 4