الشاي الاخضر يقلل من العجز مع التقدم في العمر

الشاي الاخضر يقلل من العجز مع التقدم في العمر

2012-02-07

أخبار الطبي. اظهرت دراسة يابانية حديثة شملت الاف الاشخاص ان كبار السن الذين يشربون الشاي الاخضر بانتظام قد يحافظوا على رشاقتهم و استقلاليتهم مقارنة باقرانهم مع التقدم في العمر.

الشاي الاخضر يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد في الصد لتلف الخلايا الذي قد يؤدي الى الاصابة بالامراض. قام الباحثون بدراسة اثر الشاي الاخضر على كل شيء كاثره على الكوليسترول وخطر الاصابة ببعض انواع السرطان، وحصلوا على نتائج مختلطة نوعا ما.

للدراسة قام الباحثون بدراسة ما اذا كان الاشخاص الذين يشربون الشاي الاخضر لديهم خطر اقل للاصابة بالضعف والعجز مع تقدم العمر.

قام الباحثون بمتابعة اكثر من 14,000 شخص عمره اكثر من 65 عام لمدة 3 سنوات.

ووجدوا ان الاشخاص الذين عادة يشربون الشاي الاخضر كانوا اقل احتمالا للاصابة بالاعاقة الوظيفية او مشاكل كع النشاطات اليوميو او الاحتياجات الاساسية كتغير الملابس او الاستحمام.

على وجه التحديد 13% من الاشخاص الذين شربوا اقل من كوب من الشاي الاخضر يوميا اصيبوا بالاعاقة الوظيفية مقارنة بنسبة 7% من الاشخاص الذين شربوا على الاقل 5 اكواب يوميا.

وبشكل عام فان محبي الشاي الاخضر لديهم نظام غذائي صحي حيث يحتوي على الكثير من الاسماك والخضراوات والفواكة بالاضافة الى زيادة التعليم وانخفاض معدلات التدخين واقل نوبات قلبية وسكتات دماغية مما يؤدي الى زيادة الحدة العقلية.

ولكن بالاضافة الى هذه العوامل فان الشاي الاخضر له الاثر في تقليل خطر الاصابة بالعجز.

وقال الباحثون ان الاشخاص الذين شربوا 5 اكواب من الشاي الاخضر واكثر يوميا كانوا اقل احتمال للاصابة بالعجز بمقدار الثلث مقارنة بالذين يشربون كوب واحد يوميا. والاشخاص الذين شربوا من 3 الى 4 اكواب يوميا كان احتمال الاصابة اقل بنسبة 25%.

ولكن الى الان لم يجد الباحثون الطريقة التي يعمل بها الشاي الاخضر على تقليل الاصابة بالعجز.

ويعتبر الشاي الاخضر و مستخلصاته آمنة بكميات قليلة فهي تحتوي على الكافيين وكميات قليلة من فيتامين ك وهذا يعني انه قد تعارضه مع الادوية التي تمنع تجلط الدم.

 

 

المصدر: yahoo

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-02-07 11:34:08
تاريخ التعديل : 2017-12-11 16:00:39

1 2 4