الفطر يمنع سرطان البروستاتا

الفطر يمنع سرطان البروستاتا

أخبار الطبي. الفطر مستخدم في آسيا منذ القدم نظراً لفوائده الطبية , و الآن وجدت أبحاث جديدة أنه فعال بنسبة 100 % في منع نمو سرطان البروستاتا في الفئران خلال التجارب ، أجري هذا البحث في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا.

حيث وجد المركب، polysaccharopeptide، الذي يستخرج من الفطر، ويستهدف الخلايا الجذعية لسرطان البروستاتا ويمنع تشكيل الأورام في الفئران , و هذه النتائج يمكن أن تكون خطوة هامة نحو مكافحة هذا المرض .

فالتجارب الأخرى قد أظهرت أن مثبطات الورم الأخرى فعالة الى ما يصل إلى 70 % ، ولكن ما نراه أن polysaccharopeptide فعالة بنسبة 100  %  لهذا الورم . والأهم من ذلك ، أنه لم تكن هنالك أي آثار جانبية من العلاج.

العلاجات التقليدية كانت فعالة فقط في استهداف خلايا سرطانية معينة، وليس سرطان الخلايا الجذعية، التي بدأت تسبب السرطان و تقدم المرض.

و التجربة كانت أنه تم تغذية الفئران المعدلة وراثيا على polysaccharopeptide لمدة 20 أسبوعا , و كانت النتائج أنه لم يتم العثور على الأورام في أي من هذه الفئران , في حين أن الفئران لم تعط العلاج أظهرت نمو أورام البروستاتا. 

فهذا العلاج يمكن استخدامه لمنع سرطان البروستاتا نهائيا من خلال استهداف الخلايا الجذعية .

 

 

 

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: virtual medical centre

اقرا ايضاً :

 البــروكـلـي

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد اللوز؟ و هل من المستحسن استهلاكه مطهيا أم العكس؟ وهل اللوز يحتوى على النشويات؟

يعتبر اللوز من المكسرات شائعة الاستخدام حيث يحتوي على مواد مغذية، فاللوز غني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وفيما يأتي توضيح لبعض فوائد اللوز الصحية:

  • يقدم اللوز مجموعة واسعة من المواد المغذية مثل الألياف، البروتينات، فيتامين هـ، دهون غير مشبعة، المنغنيز، المغنيسيوم، النحاس، فيتامين ب-12، والفسفور.
  • يعتبر اللوز مصدر لمضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية والوقاية من تلف الخلايا، الالتهابات، السرطانات، وأعراض الشيخوخة المبكرة.
  • يزود اللوز الجسم بفيتامين هـ الذي يساهم في الوقاية من أمراض القلب والسرطان ومرض الزهايمر.
  • يساهم اللوز في تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري نتيجة احتوائه على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ولكن نسبة جيدة من الدهون والبروتين والألياف.
  • يعمل اللوز على خفض مقاومة الانسولين والتقليل من مستويات السكر في الدم نتيجة احتوائه على المغنيسيوم.
  • يساعد المغنيسيوم الموجود في اللوز على تنظيم ضغط الدم وبالتالي الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي.
  • يساعد اللوز على خفض مستويات الكوليسترول الضار.
  • تناول اللوز يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي التقليل من السعرات الحرارية المستهلكة.
  • يساعد اللوز على فقدان الوزن الزائد حيث لا يمتص الجسم إلا 10-15% من السعرات الحرارية الموجودة في المكسرات كما أنه يحفز عمليات الأيض في الجسم.
  • يزود اللوز الجسم بالكارنيتين وفيتامينات ب المختلفة مما يحسن من وظيفة الدماغ.
  • يحافظ اللوز على صحة البشرة والجلد من خلال مضادات الأكسدة التي تمنع الأشعة فوق البنفسجية من التأثير على البشرة.
  • يوفر قشر اللوز بعض البكتيريا النافعة التي تحسن من كفاءة عمل الجهاز الهضمي.

يمكن الحصول على فوائد اللوز من خلال تناوله مطهيًا أو غير مطهي، ولكن يفضل تناول اللوز النيء للحصول على كامل فوائده الصحية، أما بالنسبة لاحتواء اللوز على النشويات فإنه يحتوي بالفعل على نسبة جيدة من النشويات أو الكربوهيدرات تقدر بما يقارب 20% من وزن حبة اللوز.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو عسل المانوكا وماهي مميزاته؟ وهل يساهم بالفعل في علاج حب الشباب؟

يعد عسل المانوكا أحد أنواع العسل النادرة وذات الثمن الباهظ جدًا، وهو العسل الذي ينتجه النحل من رحيق أشجار المانوكا أحد أنواع أشجار الشاي، ويتميز عسل المانوكا بقوامه السميك والكثيف.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول علاج حب الشباب بعسل المانوكا، فإن عسل المناكوكا يساهم بالفعل في علاج حب الشباب، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية لغناه بمضادات الأكسدة، وخواصه المضادة للالتهاب، والبكتيريا، ومن فوائد عسل المانوكا ما يأتي:

  • علاج التهاب الحلق.
  • المساعدة على التئام الجروح.
  • علاج التقرحات الجلدية.
  • الوقاية من تسوس الأسنان، والمحافظة على صحة اللثة.
  • علاج التقرحات الهضمية.

يشار إلى أن عسل المانوكا من أنواع العسل باهظة الثمن والنادرة، لذلك يجب الحرص على البحث عن مصادره الموثوقة لوجود العديد من الأنواع المغشوشة في الأسواق.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو اللاكتوز وما هي فوائده وأضراره؟ ولماذا يسبب لدى البعض أعراض هضمية؟

اللاكتوز هو أحد أنواع السكريات الموجودة في الحليب ومشتقاته، ويعرف أيضًا بسكر الحليب أو سكر اللبن، ويتم هضمه عادة في الأمعاء عن طريق إنزيم يعرف بإنزيم اللاكتيز إلى الجلوكوز والجلاكتوز، ولكن يعاني البعض من عوز في هذا الإنزيم، مما يؤدي بدوره إلى عدم هضم اللاكتوز في الجسم.

 

يجدر الذكر أن فوائد سكر اللاكتوز تتمثل بمد الجسم بالسكريات الضرورية لاكتساب الطاقة وقيام الجسم بوظائفه الحيوية بشكل طبيعي، أما عدم تحمل اللاكتوز الناجم عن اضطرابات في إنزيم اللاكتيز فإنه يسبب أعراض هضمية مزعجة، فمن أضرار اللاكتوز في هذه الحالة ما يأتي:

  • النفخة والغازات.
  • الإسهال أو الإمساك.
  • عسر الهضم.
  • ألم البطن.
  • الغثيان.
  • التقيؤ.
  • سوء التغذية.

يجب على الشخص الذي يعاني من عدم تحمل اللاكتوز تجنب منتجات الألبان الطبيعية واختيار الأنواع الخالية من اللاكتوز فقط، وذلك للوقاية من ظهور الأعراض وتطور المشاكل الهضمية.

 

للمزيد:

ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان