تحذيرات من الأطعمة والمشروبات التي يستخدم النيتروجين السائل في إعدادها

تحذيرات من الأطعمة والمشروبات التي يستخدم النيتروجين السائل في إعدادها
٠٩‏/٠٩‏/٢٠١٨

تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المستهلكين والتجار من احتمالية حدوث إصابات خطيرة جراء أكل أو شرب أو التعامل مع المنتجات الغذائية التي يتم إعدادها عن طريق إضافة النيتروجين السائل في نقاط البيع أو قبل الاستهلاك مباشرة.

على الرغم من أن النيتروجين السائل غير سام، إلا أنه قد يسبب تلفًا شديدًا للجلد والأعضاء الداخلية إذا أسيء التعامل معه أو تم بلعه بطريق الخطأ وذلك بسبب درجات الحرارة المنخفضة للغاية التي يمكنه الحفاظ عليها.

كما أن استنشاق البخار الناتج عن الطعام أو الشراب المعد عن طريق إضافة النيتروجين السائل مباشرة قبل الاستهلاك قد يسبب صعوبة في التنفس، خاصة للأشخاص المصابين بالربو.

حدثت إصابات نتيجة التعامل مع أو تناول منتجات تم تحضيرها بإضافة النيتروجين السائل مباشرة قبل الاستهلاك، حتى بعد تبخر النيتروجين السائل بالكامل، بسبب درجة حرارة الطعام المنخفضة للغاية.

بشكل عام يتم التعامل مع الأطعمة الأخرى التي تعالج بالنيتروجين السائل قبل نقطة البيع وقبل الاستهلاك (على سبيل المثال بعض الحلويات المجمدة) بطريقة تؤدي إلى التبخر التام للنيتروجين السائل قبل الوصول إلى المستهلك كما أن المنتجات لا تكون في غاية البرودة (أي لا تكون درجة حرارتها منخفضة للغاية) بالتالي لا تشكل خطورة كبيرة للتعرض للإصابة.

يجب على المستهلكين الذين عانوا من إصابة بسبب التعامل مع أو تناول منتجات تم إعدادها باستخدام النيتروجين السائل في نقط البيع وقبل الاستهلاك مباشرة باستشارة أخصائي الرعاية الصحية.


تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-16 12:33:16

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi