تخطي وجبة الفطور يزيد الحاجة الى السعرات الحرارية العالية

تخطي وجبة الفطور يزيد الحاجة الى السعرات الحرارية العالية

2012-10-23

 

أخبار الطبي. قدم الباحثون دراسة حديثة افترضت أن سبب زيادة الحاجة الى الأطعمة ذات السعرات الحرارية خلال اليوم عند تخطي وجبة الصباحية الاولى يكمن في سعي الدوائر الدماغية للحصول على هذا النوع من الاطعمه كما في حالة الصيام , حيث تمت مقارنة صور الرنين المغناطيسي للمسح الدماغي ونمط الأكل في حالة تناول وجبة الفطور وتخطيها .

تمت مراقبة 21 مُتطوعاً ذوي أوزان طبيعية وخضوعهم للتصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي دون ان يتناولو وجبة الفطور في بعض الأيام أو أن يتناولو وجبة بسعرات حرارية تصل الى 750 سُعر حراري في أيام أخرى على ان يتناول وجبة الغذاء مباشرة بعد التصوير لمراقبة كمية الطعام التي يتم تناولها .

لاحظ الباحثون ومن خلال المسح الدماغي في حالتي تناول وجبة الفطور وتخطيها انماطاً مختلفة لنشاط القشرة الدماغية الامامية المدارية الواقعة فوق العين والمسؤولة عن اختيار الطعام , حيث ازداد نشاط هذه المنطقة في حال النظر الى صور لأطعمه ذات سعرات حرارية عالية عند تخطي وجبة الفطور مما يؤكد على ان الصيام ليست وسيلة صحية لفقدان الوزن, ثبت ومن خلال نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي وملاحظة كمية الطعام التي يتناولها المُشاركون في الدراسة أن الصيام يزيد من درجة الجوع وزيادة الحاجة الى تناول الاطعمه ذات السعرات الحرارية العالية وكمية الطعام المُتناول .  

 

 

 

 

المصدر: Medical News Today 
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-10-23 07:16:16
تاريخ التعديل : 2017-09-05 23:27:23

1 2 4