تناول بصلة يوميا يحافظ على صحتك

تناول بصلة يوميا يحافظ على صحتك

2012-02-13

أخبار الطبي. يعود إستخدام البصل مع الطعام على الأقل إلى 3500 سنة ، ويعتبر البصل واحد من الخضراوات ومن أقدم النباتات المزروعة .
 
يعتبر البصل شيء أساسي في المطبخ. بل هو الطعام المميز ذات المستوى العالمي التي تلقى كلام الكثير عنه ، وعلى الأرجح بسبب موقفه المشترك في فن الطبخ. وحتى الآن، يحتل مستوى رفيع  مقارنة مع بعض الأطعمة مثل الرمان، والشاي الأخضر، فإن البصل يقدم فوائد عالية  للوقاية وعلاج أمراض كثيرة مشتركة، بما في ذلك أنواع مختلفة من السرطان، وأمراض القلب والشرايين والسكري من النوع 2, الساد أو( الماء الأبيض) في العين (عدم شفافية عدسة العين ) وأكثر من ذلك. وبالإضافة لذلك، يمكن أن  يعتبر البصل بمثابة مضاد حيوي قوي ويكون مفيد في الحد من الأمراض التي تنقلها المواد الغذائية والذي يسببها التلوث الميكروبي.

يحتوي البصل على مركبات قوية للغاية والتي تمتلك العديد من الفوائد الصحية. نشرت المئات من  الدراسات العلمية عن هذه المركبات الطبيعية التي تظهر كيف أنها تحمي الأعصاب والقلب والأوعية الدموية، وأنهم تعزز وظيفة المناعة، وتكافح  نمو العديد من أنواع الأورام، وتساعد على تعزيز صحة وظائف الهرمونات، وغيرها الكثير .

يتميز البصل بأنه يتجاوز خصائص الوقاية للقلب بشكل كبير مقارنة مع الأطعمة الأخرى.  في الواقع  تناول بصلة يكون جواب حقيقي للمفارقة الفرنسية ، يعاني في الحقيقة عدد قليل نسبيا من الشعب الفرنسي  من مرض القلب التاجي على الرغم من تناولهم الوجبات الغذائية الغنية في الدهون المشبعة؟ فهذا منطقي، فلا توجد وصفة فرنسية لا  تشمل على البصل. يخفض البصل الكولسترول، ويحول دون تصلب الشرايين، ويعزز من مرونة الأوعية الدموية، ويساعد على الحفاظ على صحة ضغط الدم. و يمكن الادعاء بسهولة أن البصل يعزز من  صحة  القلب والأوعية الدموية. نحن  نشم رائحة البصل ، ولكن لا نقدم له الاحترام و الواجب.

وهناك الكثير من المشاهدات العلمية القيمة التي تبين خصائص البصل المضادة للسرطان . في حين أنه لا يعد علاج للسرطان في حد ذاته، ولكنه يعد علاجا مساعدا ، فهو يقلل من مخاطره بنسب مختلفة .

والمثير للدهشة، أن البصل يقوم بتعديل نسبة السكر في الدم، وهذا يؤدي إلى المكافحة الحقيقة ضد كل من السكري (النوع الثاني) والبدانة. فالبصل وحده لن يبقي قوامكم في شكل جيد، لكنه سيساعد على ذلك. فإن التقليل   من تناول الدهون والسكريات، بالإضافة إلى  تناول البصل  يجعل نسبة السكر في الدم والوزن مناسبة لك.

فهنا  توصية بسيطة  لتحسين صحتك : تناول بصلة يوميا.  البصلة الواحدة متوسطة الحجم تساوي تقريبا كوب واحد من البصل المفروم. وعلى الرغم من البصل الطازج  يحتوي على كمية كبيرة من للمركبات الواقية،  فإن البصل المطبوخ أيضا لا يزال يلعب دوراً  كبيراً في جانب الوقاية.

قم بفرم البصل في السلطة، وطبخه مع الأسماك والخضروات واللحوم، وإيجاد طرق كثيرة كما لتناول الطعام لهم قدر الإمكان.
مع أن البصل يسبب سيلان الدموع ، لكن  تناول البصل  بلا شك واحدة من أكثر الأشياء  صحة للجسم. فعندما تأكلون البصل، ستعيشون حياة أفضل.

 

المصدر: foxnews 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-02-13 11:50:21
تاريخ التعديل : 2017-05-02 00:19:00

1 2 4