تناول بصلة يوميا يحافظ على صحتك

تناول بصلة يوميا يحافظ على صحتك

أخبار الطبي. يعود إستخدام البصل مع الطعام على الأقل إلى 3500 سنة ، ويعتبر البصل واحد من الخضراوات ومن أقدم النباتات المزروعة .
 
يعتبر البصل شيء أساسي في المطبخ. بل هو الطعام المميز ذات المستوى العالمي التي تلقى كلام الكثير عنه ، وعلى الأرجح بسبب موقفه المشترك في فن الطبخ. وحتى الآن، يحتل مستوى رفيع  مقارنة مع بعض الأطعمة مثل الرمان، والشاي الأخضر، فإن البصل يقدم فوائد عالية  للوقاية وعلاج أمراض كثيرة مشتركة، بما في ذلك أنواع مختلفة من السرطان، وأمراض القلب والشرايين والسكري من النوع 2, الساد أو( الماء الأبيض) في العين (عدم شفافية عدسة العين ) وأكثر من ذلك. وبالإضافة لذلك، يمكن أن  يعتبر البصل بمثابة مضاد حيوي قوي ويكون مفيد في الحد من الأمراض التي تنقلها المواد الغذائية والذي يسببها التلوث الميكروبي.

يحتوي البصل على مركبات قوية للغاية والتي تمتلك العديد من الفوائد الصحية. نشرت المئات من  الدراسات العلمية عن هذه المركبات الطبيعية التي تظهر كيف أنها تحمي الأعصاب والقلب والأوعية الدموية، وأنهم تعزز وظيفة المناعة، وتكافح  نمو العديد من أنواع الأورام، وتساعد على تعزيز صحة وظائف الهرمونات، وغيرها الكثير .

يتميز البصل بأنه يتجاوز خصائص الوقاية للقلب بشكل كبير مقارنة مع الأطعمة الأخرى.  في الواقع  تناول بصلة يكون جواب حقيقي للمفارقة الفرنسية ، يعاني في الحقيقة عدد قليل نسبيا من الشعب الفرنسي  من مرض القلب التاجي على الرغم من تناولهم الوجبات الغذائية الغنية في الدهون المشبعة؟ فهذا منطقي، فلا توجد وصفة فرنسية لا  تشمل على البصل. يخفض البصل الكولسترول، ويحول دون تصلب الشرايين، ويعزز من مرونة الأوعية الدموية، ويساعد على الحفاظ على صحة ضغط الدم. و يمكن الادعاء بسهولة أن البصل يعزز من  صحة  القلب والأوعية الدموية. نحن  نشم رائحة البصل ، ولكن لا نقدم له الاحترام و الواجب.

وهناك الكثير من المشاهدات العلمية القيمة التي تبين خصائص البصل المضادة للسرطان . في حين أنه لا يعد علاج للسرطان في حد ذاته، ولكنه يعد علاجا مساعدا ، فهو يقلل من مخاطره بنسب مختلفة .

والمثير للدهشة، أن البصل يقوم بتعديل نسبة السكر في الدم، وهذا يؤدي إلى المكافحة الحقيقة ضد كل من السكري (النوع الثاني) والبدانة. فالبصل وحده لن يبقي قوامكم في شكل جيد، لكنه سيساعد على ذلك. فإن التقليل   من تناول الدهون والسكريات، بالإضافة إلى  تناول البصل  يجعل نسبة السكر في الدم والوزن مناسبة لك.

فهنا  توصية بسيطة  لتحسين صحتك : تناول بصلة يوميا.  البصلة الواحدة متوسطة الحجم تساوي تقريبا كوب واحد من البصل المفروم. وعلى الرغم من البصل الطازج  يحتوي على كمية كبيرة من للمركبات الواقية،  فإن البصل المطبوخ أيضا لا يزال يلعب دوراً  كبيراً في جانب الوقاية.

قم بفرم البصل في السلطة، وطبخه مع الأسماك والخضروات واللحوم، وإيجاد طرق كثيرة كما لتناول الطعام لهم قدر الإمكان.
مع أن البصل يسبب سيلان الدموع ، لكن  تناول البصل  بلا شك واحدة من أكثر الأشياء  صحة للجسم. فعندما تأكلون البصل، ستعيشون حياة أفضل.

 

المصدر: foxnews 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم مرة يشرب عصير الكرفس؟ وهل يجب شربه يوميًا للحصول على فوائده الصحية؟

بداية أود التوضيح أنه لا ينصح بشرب أكثر من كوب واحد من عصير الكرفس في اليوم، كما يفضل عدم شربه بشكل يومي، فعلى الرغم من فوائد عصير الكرفس العديدة، إلا أنه قد يؤدي الإفراط في شرب عصير الكرفس إلى بعض الآثار الجانبية، والتي قد تكون خطيرة في بعض الحالات، ومنها الآتي:

أما بالنسبة لفوائد عصير الكرفس فهو من العصائر الغنية بالألياف مما يساهم في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج، ومساهمته في الوقاية من بعض أنواع مرض السرطان.

 

يجدر الذكر أنه لا يوجد وقت محدد لشرب عصير الكرفس خلال اليوم، ولكن يجدر المباعدة بينه وبين موعد شرب الأدوية، فهناك العديد من الأدوية التي تتعارض مع بعض مكونات عصير الكرفس.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم ملعقة سمسم في اليوم للحصول على فوائدها الصحية، وهل الإكثار من السمسم له آثار سلبية؟

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد كمية محددة من السمسم لتناولها بشكل يومي للحصول على الفوائد الصحية للسمسم، ويكفي تناول السمسم باعتدال، مثل إضافته إلى المخبوزات، أو تناول المأكولات المحضرة من زيت السمسم، مثل الحلاوة الطحينية، والطحينية المستخدمة في تحضير بعض أطباق الطعام، وإضافته للسلطات، وقد تم دراسة تناول 35 غرام من السمسم يوميًا لمدة ثلاثة أشهر متواصلة دون ظهور أي آثار سلبية على مستهلكي السمسم بهذه الكمية.

 

أما آثار السمسم السلبية أو أضرار السمسم على الجسم فإنها نادرًا ما تظهر وتقتصر على الحالات التي يتم فيها الإفراط في استخدام السمسم، وقد تتضمن الآتي:

  • الغثيان.
  • ألم المعدة.
  • احتقان الأنف.
  • الحساسية في بعض الحالات النادرة، والتي لا ترتبط بالكمية المستهلكة من السمسم.

يعد السمسم من الأطعمة الصحية التي تساهم في عدد من الفوائد، مثل التخفيف من ألم الحلق والسعال، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ومصدر جيد للبروتينات النباتية.

 

للمزيد:

ذات صلة :
أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة ارتفاع ضغط الدم الكاذب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان