خمسة أسباب غذائية للاستمتاع بالذرة الطازجة

خمسة أسباب غذائية للاستمتاع بالذرة الطازجة

2011-09-08

أخبار الطبي. عند تناول ذرة ذات حجم كبير فان الشخص يستهلك 4.5 غ من الألياف التي تبطئ من عملية هضم النشويات الموجودة في الذرة. النشويات تتحول بسرعة الى سكريات في الفم وتزيد من مستوى السكر في الدم اكثر من الطبيعي ولهذا تعتبر الذرة قليلة الالياف غير صحية.

خمسة اسباب صحية لتناول الذرة:

- تزيد كمية الالياف غير القابلة للذوبان: الغذاء الملئ بالالياف غير قابلة للذوبان يقلل من مخاطر الاصابة ببعض انواع السرطان كسرطان الحنجرة والقولون. بالمحافظة على نظافة الجهاز الهضمي فهذا يساعد في التخلص من السموم التي نتعرض لها يوميا.

- خيوط الذرة قد تمنع اصابات المسالك البولية:  القشرة الخيطية المتصلة بالذرة لديها تاريخ طويل في علاج ومنع اصابات المسالك البولية كما يعتبر مدر للبول و يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

- الذرة غنية بالكاروتين: الكاروتين هو مضاد للاكسدة من عائلة فيتامين أ الذي يتخلص من الجذور الحرة من الجسم ويساعد الخلايا في البقاء قوية وصحية. الذرة غنية بمادة بيتا كريبتوزانتين التي تستنزف عند التعرض المنتظم لدخان السجائر.

- مصدر غني في البوتاسيوم: اظهرت الابحاث ان البوتاسيوم يمنع الاصابة بارتفاع ضغط الدم كما اظهرت الدراسات انه يمنع تسوس الاسنان وامراض اللثة.

- الذرة تزود الجسم بحمض الفوليك: يساعد حمض الفوليك في منع تشوهات القناة العصبية خلال الحمل كما انه يستخدم في اعراض الاكتئاب.

 

 

 

 

 

المصدر: Chatelaine 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-09-08 05:52:59
تاريخ التعديل : 2017-05-09 23:01:03

1 2 4