خمسة وجبات صحية في دقائق

خمسة وجبات صحية في دقائق

2011-06-09

 أخبار الطبي. إعداد وجبة عشاء صحية في نهاية يوم العمل ، ليس بالضرورة أن يكون عملاً شاقاً ، فيمكن إعداد وجبات الطعام بسهولة باستخدام مكونات طازجة و مفيدة، و اليك بعض هذه الضروريات لصنع وجبة صحية في حوالي 30 دقيقة .

 

1- يمكن ان يكون الحساء وجبة صحية في حد ذاته ، لا سيما اذا كان من الفول ، يمكنك دائماً التعامل مع مجموعة متنوعة من معلبات الفول ، و لكن الفول المجفف افضل لانه يستمر لمدة طويلة و اقل تكلفة ، و سهل التحضير ، و جرب أيضاً شوربة الفاصولياء السوداء مع الصلصا الحارة المدخنة .

2- الشواء هو وسيلة رائعة لإذابة الدهون من الطعام مع النكهة . بالاضافة الى الأسماك مثل السلمون و سمك القد ، تكون أروع مع الشواء . اضافةً الى ذلك ، الجمبري فهو يشوى مع الصدف مع بقاؤهم رطبين بشكل مدهش . و من الرائع أيضاً اضافة نكهة الشواء الى الخضار .

3- من أسرار الطعام الصحي ، بعض المكونات مثل الحبوب من عدس، و برغل و الكينوا ، فهي مصادر غير مكلفة من الألياف و البروتينات التي هي لمسة رائعة لطهي الطعام و اعطاء النكهة الخاصة للوجبة .

4- الفاكهة الطازجة فهي مخزن لمواد غذائية اضافية الى الوجبة ، و تخلق تناقض منعش مع وجبات اللحوم خاصة في الصيف ، كما انها تتطلب وقت ضئيل للطبخ و احيانا لا تحتاج ، و من الفاكهة التي تستخدم في وجبات الطعام الدراق مع اللحوم .

5- إن عبارة " وجبة نباتية " عبارة مستخدمة كأنها مجرد تناقض في اللغة ، و لكن هناك دلائل متزايدة حول فوائد النظام الغذائي النباتي . و من الأمثلة على وجبات نباتية مثل الأرز و المعكرونة مع الخضار  .

 

 

 

 


 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-06-09 06:47:34
تاريخ التعديل : 2017-10-19 04:30:19

1 2 4