زيادة عدد الوجبات اليومية والمحافظة على الوزن لدى الطلاب

زيادة عدد الوجبات اليومية والمحافظة على الوزن لدى الطلاب

2012-11-01

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان تناول المشروبات الغازية و مشاهدة التلفاز وممارسة العاب الفيديو او الحاسوب قد تزيد من احتمال زيادة وزن الطلاب او الحفاظ على اوزانهم الزائدة. بينما تناول المزيد من الوجبات يوميا وممارسة الالعاب المدرسية قد يقلل من هذا الاحتمال.

واستمرت الدراسة لمدة 18 شهر نظرت الى تأثير البرامج المدرسية الصحية والنشيطة والتحمسية التي تتبعها بعض المدارس.

ويعنى هذا البرنامج بتحسين صحة الطلاب من خلال تغيير التعليم الجسدي والتغذية وتعزيز الجهود الصحية لكل من طاقم المدرسة واباء الطلاب والمشاركة المجتمعية بذلك.

الدراسة تضمنت اكثر من 5,300 طالب من 11 مدرسة. وأكدت النتائج على وجود روابط بين ارتفاع مستويات استهلاك المشروبات الغازية وسمنة الاطفال.

ووجدت النتائج ان الرابط بين اعداد الوجبات التي يتناولها الطلاب يوميا وبين اوزانهم لم يتم دراستها بشكل موسع. ولهذا قام الباحثون بتشجيع الطلاب على المحافظة على نمط الوجبات الاعتيادي بتناول على الاقل ثلاث وجبات يوميا حيث ظهر انها استراتيجية جيدة لمساعدة الطلاب للوصول الى الوزن الصحي.

كما وجد الباحثون ان الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمدارس كان لها الاثر الواضح على اوزان الطلاب. حيث ان المدارس الفقيرة كان طلابها اكثر احتمالا بان يكونوا مصابين بزيادة الوزن . وهذا قد يكون السبب بان الغذاء في المدارس ذات الوضع الافضل يكون صحي اكثر والنشاط الجسدي افضل.

وبالتركيز على عوامل الاصابة التي يتم تحديدها فان المدارس والعائلات قد تكون قادرة على مساعدة الاطفال في الوصول و الحفاظ على الوزن الصحي.

 

 

 

المصدر: HealthDay News

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-11-01 07:01:38
تاريخ التعديل : 2017-05-12 22:37:31

1 2 4