زيت السمسم ...الزيت السحري

زيت السمسم ...الزيت السحري

2011-05-05

 

أخبار الطبي. يستخرج زيت السمسم من بذور السمسم وهو سائل أصفريحتوي على جليسريدات حمض الزيتيك واللينوليك. له صفات كزيت الزيتون يستخدم في تحضير المراهم والصابون، كما يستخدم بعد خلطه باليود كمادة ظليلة للأشعة السينية في الفحوصات الشعاعية لتجاويف البطن، يستخدم في صناعة المرجرين.

بعض الفوائد لزيت السمسم:

١- يحتوى زيت السمسم على الاقل على سبعة مركبات مخففة للألم ويعد مصدرا غنيا لمقاومات التأكسد.

٢- استخدمه الصينيون لعلاج امراض اللثة و الاسنان.

٣- زيت السمسم يمكن ان يفيد القلب لازاله الكوليسترول حديث التكون لانه ينشط حركة الدم فى الشرايين ، كما ان زيت السمسم يمنع تكدس الصفيحات الدموية مما يساعد على الوقايه من التخثرات و الجلطات الدمويه فى الاوردة و الشرايين خاصه الشريان التاجى مما يفيد مرضى الذبحات الصدرية و يخفض ضغط الدم الشريانى.

٤- وجد ان زيت السمسم يوقف نمو الورم الخبيث فى الخلايا البشرية.

٥- يعرف زيت السمسم منذ القدم كملين للجهاز الهضمي

٦-يفيد زيت السمسم فى معالجه عدم وضوح الرؤية و الدوار و الصداع ولتحصين الجسم اثناء الشفاء من المرض الطويل او الشديد بوجه عام ، وفاعلية السمسم معروفه فى تهدئة الاعصاب و تسكين التوتر

٧- يستخدم زيت السمسم خارجيا على البطن لتخفيف الشد العضلى وتسكين الالام المصاحبة للدورة الشهرية ،وهو مدر للحيض بشكل كبير ولذلك لا ينصح به للمراة الحامل.

٨- يعتبر زيت السمسم من افضل المواد الطبيعبه التى تمنح البشرة صفاء و اشراقا وينصح باستخدامه فى حاله جفاف الجلد .

٩- يحتوى زيت السمسم على مواد اساسية لتنشيط الخلايا المناعية ومناعه الجسم عامة كما يحتوي على مانعات الاكسدة الطبيعية مثل فيتامين (هـ) وبعض مانعات الاكسدة التى يحتويها لا توجد فى الزيوت الاخرى .

١٠- له قدرة على افراز املاح الصفراء من المرارة مما يساعد على هضم الاغذية الدهنية بصورة تمكن الجسم من الاستفادة منها كاملا.

١١- يفيد في علاج السعال.

١٢- يساعد التدليك بزيت السمسم على علاج الجلد و ترطيبه و العمل على تجديد خلايا البشرة و اكسابه لمعانا محببا كما انه بساعد على ازالة البقع و اثار الجروح و الحروق .

 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-05-05 07:38:32
تاريخ التعديل : 2017-05-06 12:18:14

1 2 4