سبع طرق بسيطة لتأكل أقل

سبع طرق بسيطة لتأكل أقل

2012-01-11

أخبار الطبي. وردت تعليقات بكيفية تناول القليل من الأكل بسبعة طرق , وهنا نبين كيف يكون ذلك .

 - ابتسم ابتسامة رقيقة وعريضة

 للحفاظ على وزن صحي، افعل شيئا يجعلك  تبتسم. يقول العلماء في البرازيل  ان مادة  السيروتونين ، "هرمون السعادة" ، يقلل من الشهية ، والمستويات العالية منه  يجعلك أكثر عرضة لحرق الدهون.

 

-تناول  بعض المكسرات الغير مقشرة

 اجريت  دراسة  في جامعة إلينوي الشرقية، و وجدت بإن الناس الذين اعطوا الفستق المقشر  تناولوا  211 سعرة حرارية,  بينما استهلك الافراد الذين تناولوا الفستق الغير مقشر فقط 125 سعرة حرارية، في الجلسة نفسها.

 

- وضع شوكة في يدك

 وضع الشوكة في اليد التي لا تستعملها  يجعلك أكثر إدراكا لما كنت تاكل  و بالتالي في نهاية المطاف سيؤدي ذلك إلى استهلاك كمية أقل من الطعام . (يمكن استخدام عيدان تناول الطعام أيضا ، خصوصا إذا كنت غير محترف في استخدامها ).

 

- استخدم الصحن المقسم إلى أجزاء

استخدم الصحن المقسم أو قسم الصحن إلى أقسام من الطعام, بحيث  تضع اللحوم في ربع الصحن ووالربع الاخر ضع الحبوب الكاملة  ، و النصف المتبقي من الصحن ضع الفواكه والخضروات .

 

-تناول لحم العجل لتحصل على كمية البروتين الخاص بك

 شواء 3 أونصات من هذا اللحم بين الحين والآخر تعطيك  فقط 148 سعرة حرارية و 4 غرامات من الدهون.

 

-استيقظ مبكرا من النوم

وفقا لدراسة جامعة نورث وسترن ال الاشخاص اللذين ينهضون من النوم في وقت متأخر ليس فقط يتناولون المزيد من السعرات الحرارية  (حوالي اكثر من 200  في العشاء، و 375  في وقت آخر بعد الساعة الثامنة مساءا) ولكن أيضا يأكولون طعام غير صح  أكثر من أولئك الذين يستيقظون حوالي الساعة 8 صباحا .

 

- تناول الطعام مع امرأة

وجد الباحثون في جامعة ولاية نيويورك في بافلو ان الرجال يستهلكون 37 في المئة أقل عندما يأكلون مع زوجاتهم  أو صديقة لهم مقارنة بالوقت الذي يتناولون به الطعام مع رفاقهم .

 

 

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-01-11 10:52:25
تاريخ التعديل : 2017-09-06 07:33:13

1 2 4