ستة توابل صحية أضفها الى الغذاء

ستة توابل صحية أضفها الى الغذاء

2012-01-22

أخبار الطبي. العديد من التوابل والاعشاب لديها خصائص علاجية وصحية بالاضافة الى استخدامها كنكهات في الطعام.

هذه 6 توابل يفضل اضافتها للطعام وخاصة في فصل الشتاء وذلك لما لها من نكهة و فوائد صحية:

- القرفة: لها طعم حلو ولاذع ويزود الجسم بالحرارة، يستخدم في الطب الصيني لمساندة الطحال والبنكرياس والمعدة والمثانة والكلية والكبد. تساعد القرفة في عملية الهضم والدورة الدموية ويساعد في علاج الاسهال والغثيان والتقيؤ وتشنجات الحيض، كما انها معروفة بقدرتها على الحفاظ على استقرار الدم.

- الزنجبيل: وهو جذر له طعم حار ولاذع، ويزود الجسم بالحرارة ويحفز عملية الهضم ويعزز الدورة الدموية والتنفس ووظائف الجهاز العصبي. وهو مفيد في نزلات البرد والحمى ويخفف من اعراض دوار الحركة والغثيان، كما انه مضاد للالتهابات ويقضي على الطفيليات في الامعاء.

-الكركم: اصفر اللون وهو اعلى مصدر يحتوي على البيتا كاروتين، وهو يساعد في تناغم الطحال والبنكرياس والكبد والمعدة ويقوي الجهاز المناعي ويعزز الهضم ويساعد في اذابة الاكياس و الحصى الصفراوية. الكركم مضاد للبكتيريا وقد يساعد مرضى السكري في التحكم بمستوى السكر في الدم.

-الهال: ذو طعم حلو ولاذع وتزود الجسم بالحرارة، يؤثر في الطحال والبنكرياس والمعدة والرئة والكلى. وتساعد في الهضم وتخفيف التشنجات وخفض المخاط مما يجعله مفيد لتقوية الرئة. كما انه يخفف السعال وضيق التنفس والسلس البولي و حرقة البول والبواسير.

-القرنفل: له طهم مر، يساعد في استقرار الكلية والطحال والبنكرياس والمعدة كما يساعد القرنفل في الهضم وعلاج الغثيان والتقيؤ.

- كمون: يشبه لون الكركم، وهو ذو طعم مر ولاذع، يساعد الجهاز الهضمي ويعزز وظائف الكبد ويعزز اندماج الاغذية الاخرى ويخفف من انتفاخ البطن والغازات و المغص بالاضافة الى تخفيف الصداع النصفي والصداع.

 

 

 

المصدر: yahoo

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-01-22 10:36:52
تاريخ التعديل : 2017-05-04 23:50:55

1 2 4