فوائد تناول الفواكة الطازجة

فوائد تناول الفواكة الطازجة

2016-04-10

أخبار الطبي-عمّان
- يقدم بحث جديد نُشر في مجلة (New England Journal of Medicine) مزيدا من الأدلة على الفوائد الصحية لتناول الفاكهة، بعد أن وُجد أنّ تناول الفواكه الطازجة يوميا قد يقلل من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والموت نتيجة حوادث القلب والأوعية الدموية بشكل عام.
- تحت المبادئ التوجيهية الغذائية للأعوام 2015-2020، فمن المستحسن أن يحصل البالغين الذين يمارسون الرياضة المعتدلة مدة تقل عن 30 دقيقة على 1.5-2 كوب من الفواكه كل يوم، استنادا إلى الأدلة التي تقول بأنّ استهلاك الفواكه كجزء من النظام الغذائي الصحي يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.
- الدراسة:
  • للوصول إلى النتائج التي توصلوا إليها درس فريق البحث 512,891 من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30-79 سنة من 10 مناطق حضرية وريفية في جميع أنحاء الصين، والذين ليس لديهم تاريخ مرضي سابق من أمراض القلب والأوعية الدموية أو استخدام الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم.
  • طُلب من المشاركين أن يقدموا تقريرا عن استهلاك الفاكهة يوميا، بما في ذلك نوع الفواكه التي يتناولونها وكميتها. وتم تتبع حالتهم الصحية لمدة متوسطها 7 سنوات باستخدام سجلات المستشفيات والسجلات الالكترونية للوفيات.
- النتائج:
  • مقارنة مع المشاركين الذين لم يتناولوا الفواكه أبداً أو فعلوا ذلك نادرا، وكان أولئك الذين تناولوا الفواكه الطازجة يوميا لديهم ضغط الدم و مستويات الجلوكوز أقل، فضلا عن انخفاض مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • بعد احتساب انخفاض ضغط الدم، وانخفاض مستويات السكر وعوامل أخرى، بما في ذلك التعليم وعدم التدخين، وجد الفريق أن المشاركين الذين تناولوا حوالي 100 غرام من الفواكه الطازجة يوميا كانوا أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب مقارنة مع أولئك الذين أبدا أو نادرا ما يتناولون الفواكه الطازجة بمقدار الثلث.
اقرأ أيضاً:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-04-10 09:24:03
تاريخ التعديل : 2017-12-03 18:09:50

1 2 4