فوائد جديدة لتناول الجوز (عين الجمل)، تعرّف عليها

فوائد جديدة لتناول الجوز (عين الجمل)، تعرّف عليها

2016-07-03

أخبار الطبي-عمّان
- وجد فريق من الباحثين من (UConn Health) و مختبر جاكسون للجينوم الطبي (The Jackson Laboratory for Genomic Medicine) أن تناول الجوز (walnuts) يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

ما هو سرطان القولون؟

- سرطان القولون نوع شائع من الأورام الخبيثة الذي ارتفعت نسبة المصابين به في الاونة الأخيرة كما هو حال العديد من الاورام الخبيثة الأخرى، و هو عبارة عن انتشار الخلايا السرطانية على طول قناة القولون، غالبا ما يستهدف الفئة العمرية التي تكون أكبر من 50 عاماً و يقسم سرطان القولون لدرجات بحسب تغلغل المرض خلال الجدار المبطن لقناة القولون.

- الدراسة ونتائجها:
  • في الدراسة تم تغذية مجموعة من الفئران بالجوز بكمية تعادل 7%-10.5% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.
  • الفئران التي تمت تغذيتها بالجوز وضعت حالات أقل من سرطان القولون.
  •  7 -10.5 % من إجمالي السعرات الحرارية اليومية يعادل عند الانسان تناول حول اوقية (اونصة) من الجوز كل يوم.
- هذه الدراسة تظهر للمرة الأولى أن استهلاك الجوز قد يقلل من نمو أورام القولون، هناك أدلة تتراكم أن تناول الجوز قد يُقدم مجموعة متنوعة من الفوائد المتعلقة بقضايا الصحة مثل السرطان. وتبين هذه الدراسة أن الجوز قد يكون أيضا بمثابة بروبيوتيك (خمائر نافعة) لجعل القولون أكثر صحة، والذي بدوره يوفر الحماية ضد أورام القولون.
- يحتوي الجوز على عدد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين هـ، وأظهرت دراسات أخرى أنّ الجوز قد يساعد في درء أمراض مرتبطة بالنظام الغذائي ونمط الحياة، بما في ذلك أمراض القلب و السكري و الاضطرابات العصبية.

للمزيد:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-07-03 10:27:23
تاريخ التعديل : 2016-12-07 15:18:36

1 2 4