للأطعمة المُخللة (المُخللات)؛ فوائد عظيمة تعرف عليها

للأطعمة المُخللة (المُخللات)؛ فوائد عظيمة تعرف عليها

2016-03-30

أخبار الطبي-عمّان
- ما يحدث بالضبط في عملية التخليل -و هي طريقة قديمة لحفظ الأطعمة- هو تعريضها لأنواع معينة من البكتيريا، مما يؤدي إلى تكسير الكربوهيدرات وتنمية الكائنات الحية الدقيقة المفيدة في الغذاء. نتعرف اليوم على فوائد هذه الأطعمة العائدة على أجسامنا:
1. صحة القناة الهضمية:
  • هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من البكتيريا الصديقة، المعروفة أيضا باسم البروبيوتيك، التي تحافظ على التوازن السليم بين البكتيريا في الأمعاء. وتشير الدراسات إلى أن الحفاظ على أمعاء صحية يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
2. فقدان الوزن:
  • تشير الدراسات إلى أن إعادة الأمعاء إلى حالة صحية يساعد في الحفاظ على وزن صحي، كما تؤثر الميكروبات في القناة الهضمية في الجسم على مقاومة الانسولين وترسّبْ السعرات الحرارية الزائدة في مخازن الدهون.
3. تحسين الهضم:
  • البكتيريا الصحية في الأغذية المخللة تنتج انزيمات تفتت المواد الغذائية، مما يجعل المواد المغذية أكثر سهولة في الأمتصاص، وتساعد على حركة المواد الغذائية على طول القناة الهضمية بشكل جيد.
4. تعزيز النظام المناعي:
  •  البروبيوتيك (الخمائر النافعة) التي توفرها الأطعمة المخللة تساعد في الحفاظ على بطانة مخاطية صحية في الجهاز الهضمي التي تعتبر بمثابة حاجز ضد الأجسام الضارة وتساعد في إنتاج الأجسام المضادة التي تحارب العدوى.
اقرأ أيضاً:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-03-30 10:03:38
تاريخ التعديل : 2017-09-06 20:19:24

1 2 4