نصائح طبية: نصائح للحمية من الكوليسترول

نصائح طبية: نصائح للحمية من الكوليسترول

2011-01-25

٢٥ كانون الثاني ٢٠١١

كلنا نعلم أن اتباع نظام غذائي و خاصة منخفض الكوليسترول مهم جدا لصحتنا . كثير من الناس يتساءلون لماذا التحكم بمستوى الكوليسترول مهم جدا !!، ولكن الأدلة واضحة تماما. أن ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم هي عامل الخطر الرئيسي للاصابة بأمراض القلب و أيضا بعض أشكال السرطان.

و من أشكال المحافظة على الصحة أن تعرف مستوى الكوليسترول و أن تتخذ خطوات لخفضها لو كانت مرتفعة. حتى وإن كانت مستويات الكولسترول في الدم طبيعيه ، يجب على الشخص اتباع نظام غذائي منخفض الكوليسترول حتى يحافظ عليها طبيعية.

الأطعمة التي تخفض الكوليسترول:

الحبوب:

ينبغي أن تكون جزءا من أي نظام غذائي لخفض الكولسترول.

اللحوم ومنتجات الألبان:

فهي تلعب دورا في خفض الكولسترول الغذائي فاللحوم بدون الدهون يمكن أن تكون مصدرا ممتازا للبروتين ، والدجاج والديك الرومي مع إزالة الجلد يمكن أن يشكلوا أيضا الأساس من وجبة منخفضة الكولسترول. و الاهم من ذلك أيضا هو الحد من حجم هذه الوجبات .

الفواكه والخضروات :

هي الطريقة الرائعة لخفض الكولسترول طبيعيا. تناول خمس انواع من الفواكه والخضروات كل يوم . و حاول استبدال الفاكهة الطازجة على الوجبات السريعة غير الصحية.

الأسماك:

يمكن تناول وجبات منتظمة من المأكولات البحرية لخفض الكولسترول طبيعيا . السمك العجاف هو أفضل خيار ، ولكن يجب الحذر من السمك والمحار داكنة اللون مثل سمك السلمون ، لأنها يمكن أن تكون غنية بالكولسترول.

البقول :

ينبغي أن تكون جزءا لا يتجزأ من أي نظام غذائي منخفض الكوليسترول، لأنها مليئة بالمغذيات الكثيفة.فننصحك بأن تتمتع بحصص قليلة من الفول كل أسبوع فهي وسيلة رائعة لتحسين صحتك وانخفاض مستوى الكوليسترول.

الأطعمة الغنية بالألياف:

مثل الخبز والحبوب الكاملة والحبوب الغنية بالألياف فهي وسيلة اخرى لخفض الكولسترول دون الاعتماد على العقاقير الخطرة.

الثوم :

ينبغي ان يكون جزءا من أي محاولة لتناول وجبات خالية من الكوليسترول.


* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-01-25 04:45:14
تاريخ التعديل : 2017-09-06 19:02:09

1 2 4