نقص التغذية في مرحلة الطفولة يؤثر على ادراكهم

نقص التغذية في مرحلة الطفولة يؤثر على ادراكهم

2012-12-12

 

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين شعروا من وقت لاخر بالجوع في مرحلة الطفولة لديهم انخفاض معرفي عندما يتقدمون في العمر مقارنة بالاشخاص الذين كان الغذاء متوفر لديهم في طفولتهم

وهنالك دراسات سابقة اظهرت ان الاشخاص الذين عانوا من الصعوبات وهم اطفال هم اكثر احتمالا للاصابة بمشاكل مثل امراض القلب والامراض العقلية ووظائف ادراكية مقارنة بالاشخاص الذين كانت طفولتهم خالية من الصعوبات.

تضمنت الدراسة 6,158 شخص معدل اعمارهم 75 عام , وتم سؤال المشاركين عن صحتهم خلال مرحلة الطفولة وعن الحالة المادية لابائهم والبيئة التعليمية في منازلهم. وبعدها ولمدة 16 عام تم اجراء فحوصات للوظائف المعرفية مرة كل ثلاثة سنوات وذلك لقياس اي تغيرات.

واظهر 5.8 من المشاركين انهم قضوا بعض الاوقات دون الحصول على الاكل الكافي والذين كانوا اكثر احتمالا بان يكون الادراك المعرفي لديهم أقل او كان الادراك المعرفي اقل بمقدار الثلث مقارنة بالاشخاص الذين لم يمروا بتلك الاوقات في طفولتهم.

كما ان 8.4 من المشاركين اظهروا ان اوزانهم كانت اقل في عمر الـ 12 عام مقارنة بالاطفال المحيطون بهم وقد كانت معدلات الادراك المعرفي لديهم أقل بمقدار الثلث ايضا مقارنة بالاشخاص الذين كانت اوزانهم مماثلة للاطفال الاخرين.

وقال الباحثون انهم غير متأكدون فيما اذا كان قلة تناول الطعام اثناء فترة الطفولة له تأثير على الانخفاض المعرفي

وذكر الباحثون ان النتائج لم تتغير بعد الاخذ بالعوامل الاخرى وبعد استبعاد الاشخاص الذين كانت الوظائف المعرفية لديهم منخفضة في بداية الدراسة .

 

 

المصدر:Sience daily Health News 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-12-12 07:12:12
تاريخ التعديل : 2017-12-14 16:05:14

1 2 4