نقع فول الصويا في ماء دافئ يفرز بشكل طبيعي مواد محاربة للسرطان

نقع فول الصويا في ماء دافئ يفرز بشكل طبيعي مواد محاربة للسرطان

2012-05-13

أخبار الطبي. أعلن علماء أن فول الصويا قد يصبح من المصادر الطبيعية الخضراء لإنتاج مادة محاربة للسرطان يتم حاليا انتاجها عن طريق عملية صناعية معقدة تستغرق وقتا طويلا.

وأوضح العلماء أن المادة التي تسمى (مثبطات بروتياز بومان-بيرك)، Bowman-Birk Protease Inhibitor (BBI) قد أظهرت نتائج واعدة في الوقاية من أواع معينة من السرطانات في عدد من التجارب السريرية. فقد أسفرت هذه التجارب عن اظهار العديد من الآثار المفيدة لهذه المادة، بما في ذلك المؤشرات التي تدل على أن الاستهلاك الكبير لفول الصويا في الأنظمة الغذائية اليابانية التقليدية قد يكون وراء انخفاض معدل الوفيات بسبب مرض السرطان في اليابان. وعلى كل حال فإن الطرق الحالية في استخراج هذه المادة يستغرق وقتا طويلا كما انه يستهلك موادا قوية جدا، لذا حاول العلماء ايجاد طريقة أسهل وطبيعية أكثر لاستخراج هذه المادة.

وجد العلماء أن نقع فول الصويا في الماء درجة حرارته 122 فهرنهايت يجعلها تفرز كميات كبيرة من هذه المادة بشكل طبيعي والتي يمكن استخراجها بسهولة من الماء. ويبدو أن هذه المادة تكون فعالة حيث عملت على ايقاف انقسام خلايا سرطان الثدي في المختبر. وبالتالي فقد أوجد العلماء طريقة بديلة لاستخراج هذه المادة التي تتوافر بشكل كبير في فول الصويا.

 

 

المصدر:Medical News Today

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-05-13 07:10:16
تاريخ التعديل : 2017-09-06 21:32:42

1 2 4