هل تختار الزبدة أم المارجرين (السمن النباتي الصناعي ) و كيف تختار؟

هل تختار الزبدة أم المارجرين (السمن النباتي الصناعي ) و كيف تختار؟

2011-12-13

أخبار  الطبي. السمن النباتي عادة ما يكون يحتوي على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية من الزبدة الطبيعية. ولكن هناك مشكلة ، فلهذا يجب أن يتم تعليم المستهلك. لذا القاعدة الأكثر أهمية هو  قراءة قائمة المكونات.

 

إذا كان هناك نوع من الزبدة النباتية  يدعي أنه يحتوي على صفر غرام من الدهون المتحولة  لكل حصة ، هذا لا يعني بالضرورة انها خالية من الدهون المتحولة, حيث أن مؤسسة الغذاء و الدواء سمحت للشركات بكتابة "صفر غرام من الدهون المتحولة لكل حصة" إذا كان المنتج يحتوي على 0.5 غرام من الدهون المتحولة ، أو أقل.

 

فماذا تفعل هنا؟

قراءة المكونات 

الزيت المهدرج جزئيا يعني دهون متحولة ،فتجنب هذا المنتج. كقاعدة عامة ، يجب أن تبقي كمية الدهون المشبعة و المتحولة منخفضة ، وذلك عندما تريد أن تطبخ فأنا أوصي باستخدام زيت الزيتون.

 

و لكن عندما تريد شراء الزبدة أو المارجرين (السمن النباتي الصناعي) ، اتبع هذه النصائح :

إختر  قليل الدسم

الدهون الأقل إشباعا ،هي الأفضل.  حاول الحصول على السمن النباتي والذي يحتوي على اقل من 2.5. غرام من الدهون المشبعة لكل حصة. ملعقة كبيرة من الزبدة العادية  تحتوي على   7.5 غرام من الدهون المشبعة و 100من السعرات الحرارية .  في حين ، يمكن لسمن نباتي آخر أن يحتوي على أقل من 1.5غرام من الدهون المشبعة و 50  من السعرات الحرارية .

 

قراءة قائمة المكونات

تجنب الزيوت المهدرجة جزئيا ، ولكن نرحب بالإضافات مثل اوميغا 3 والنباتات الجامدة . ويقال أن  كل من المكونات تساعد على خفض الكولسترول. في حين أن الكميات  التي تنتشر في هذه ربما ليست كبيرة بما يكفي لإحداث فرق في نسبة الكولسترول في الدم من تلقاء نفسها ، ولكن تساعد  قليلا.

 

إختر الخفيف

إذا كنت من محبي الزبدة الحقيقية ولا يمكنك أن تحب  طعم السمن النباتي  ، فعليك إختيار الزبدة الخفيفة بدلا منها. الزبدة الخفيفة  تحتوي على  نصف السعرات الحرارية وحوالي 1 / 3 الدهون المشبعة من الزبدة الحقيقية.

 

الحصص (الكمية)

دائما إقرأ  الأحجام المستخدمة ! ملعقة كبيرة من الزبدة تعطي 3 حصص. إذا كان بإمكانك إستخدام كمية أقل ، فهذا عظيم! ولكن حاول الحفاظ على حصة واحدة على الأكثر.

 

إختر الزبدة  الطبيعية

بالنسبة لأولئك ا الذين يفضلون عدم استخدام منتجات المكونات الصناعية  فهناك زبدة نباتية طبيعية . ابحث عن المنتجات التي  تسخدم المكونات الطبيعية والخالية من الدهون المتحولة.  البعض ممكن أن يقتنع بها مثل الأشخاص النباتيين أو آكلين الألبان .   

 

 

 

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-12-13 11:49:41
تاريخ التعديل : 2017-05-01 17:39:16

1 2 4