هل تساعد القرفة على زيادة القدرة على التعلّم؟

هل تساعد القرفة على زيادة القدرة على التعلّم؟

2016-07-19

أخبار الطبي-عمّان
- القرفة من التوابل الدافئة المدهشة التي تناسب العديد من الأطعمة و المشروبات والحلويات، بالإضافة إلى ذلك الطعم الجميل الذي تتركه في براعم التذوق الخاصة بك؛ فإن القرفة قد تساعد على تحسين قدرتك على التعلم، و ذلك كما وجدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة (Neuroimmune Pharmacology).
- القليل من الأسباب المعروفة وراء كون بعض الناس جيدين في عملية التعلم وكون آخرين يعانون من صعوبات في تعلم أشياء و مهارات جديدة على الرغم من بذلهم لكثير من الجهد.
- يبحث العلماء دائماً عن آليات واستراتيجيات لزيادة القدرة على التعلم و تحسين الذاكرة.
- فيما يتعلق بتركيب الدماغ فهناك منطقة تُدعى (hippocampus) تساهم في تشكيل الذاكرة، و تنظيم الذاكرة، و تخزين الذاكرة، و يساعدها في ذلك وجود بروتين يُدعى (CREB) و هو يلعب دوراً في الذاكرة و التعلم و يوجد بكميات أقل في الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم.
- الدراسة:
  • أجرى الباحثون الدراسة على الفئران التي تم تغذيتها بالقرفة و تدريبها على متاهة مكونة من 20 حفرة لإيجاد الحفرة المستهدفة.
- النتائج:
  • تغذية الفئران بالقرفة عملت على تحسين التعلم و الذاكرة عن طريق تغيير البروتينات المرتبطة بسوء التعلم.
  • بعد استهلاك القرفة تم استقلابها داخل الجسم (تحويلها) إلى بنزوات الصوديوم، و التي يمكن استخدامها لعلاج تلف في الدماغ.
  • كان لبنزوات الصوديوم تأثير على البروتين (CREB) الذي يلعب دوراً في الذاكرة و التعلم و ذلك بزيادة كميته في أدمغة الفئران.
  • يمكن القول بأنه تم استخدام القرفة بنجاح لعكس التغييرات الكيميائية الحيوية، الخلوية و التشريحية التي تحدث في أدمغة الفئران التي تعاني من ضعف التعلم.
للمزيد:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-07-19 10:55:23
تاريخ التعديل : 2017-09-08 00:47:27

1 2 4