وجبات الاطفال المعلبة تحتوي الكثير من الملح

وجبات الاطفال المعلبة تحتوي الكثير من الملح

2013-03-26

 

حوالي 75% من الوجبات المعلبة التجارية والوجبات الخفيفة المعدة للاطفال تكون فيها مستويات الصوديوم مرتفعة.


أخبار الطبي. قام باحثون بالنظر وللمرة الاولى الى تركيز الصوديوم في اطعمة الاطفال , حيث قارن الباحثون محتويات الصوديوم لكل وجبة لاكثر من 1115 منتج للاطفال الرضع والاطفال باستخدام بيانات الملصقات الخاصة للعلامات التجارية.


وتم تصنيف اطعمة الاطفال الرضع على انها الوجبات المعدة للاطفال الاقل عمرا من السنة , وتم تصنيف اطعمة الاطفال بانها الاطعمة المعدة للاطفال الذين تتراوح اعمارهم من سنة الى ثلاثة سنوات.


وتم تحديد ارتفاع تركيز الصوديوم على انه يزيد عن 210 مغ من الصوديوم لكل وجبة. واحتوت وجبات الاطفال على كميات عالية من الصوديوم مقارنة بوجبات الاطفال الرضع , حيث وصل تركيز الصوديوم بوجبات الاطفال الى 630 مغ لكل وجبة – حوالي 40% من الـ 1500 مغ الموصى بتناوله يوميا من الصوديوم.


وكانت الوجبات التي تحتوي على التراكيز الاعلى من الصوديوم هي وجبات الاطفال والوجبات الخفيفة الفاتحة للشهية.


واوضح الباحثون انهم قلقون من المخاطر الصحية الممكنة على المدى الطويل عند احتواء النظام الغذائي للطفل على تراكيز عالية من الصوديوم وذلك لان ارتفاع ضغط الدم والميل للاطعمة المالحة قد يحدث باوقات مبكرة في الحياة.


وقال الباحثون انه يجب على الاباء ومقدموا الخدمات الصحية ان يقرأوا ملصقات الحقائق الغذائية لاطعمة الاطفال واطعمة الاطفال الرضع وذلك لاختيار افضل الخيارات الصحية لاطفالهم.

 

 

 

المصدر: 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-03-26 07:03:06
تاريخ التعديل : 2017-06-06 03:03:05

1 2 4