وجبات خفيفة صحية لموسم الأعياد

وجبات خفيفة صحية لموسم الأعياد
٣١‏/١٢‏/٢٠١٨

نتوق عادةً إلى تناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية، ويصبح الأمر أكثر إغراءً في موسم العطلات والأعياد. ويستحسن أن تكون هذه الوجبات صحية ومغذية، لذا ينصح بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين والألياف، لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وتقلل من الجوع. وينصح باستبدال النظام المكون من 3 وجبات رئيسية يومية بنظام مكون من أربع إلى خمس وجبات صغيرة أو خفيفة.

أفضل 5 وجبات خفيفة صحية لموسم الأعياد:

لبن الزبادي:

يعد لبن الزبادي قليل الدسم وجبةً خفيفةً لذيذةً ومغذيةً في نفس الوقت. ويعد لبن الزبادي مصدراً ممتازاً للكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة العظام والأسنان. ويمكن خلط الزبادي بنكهات طبيعية مثل التوت، أو إضافة المكسرات النيئة، أو القرفة، أو العسل.

المكسرات النيئة:

يمكن أن يشكّل تناول حفنة من المكسرات وجبة خفيفة عالية البروتين. وتعد المكسرات من الأطعمة الصحية والغنية بالألياف. وبعض المكسرات مثل الجوز مفيد للدماغ.

ألواح البروتين:

يمكنك تجربة إعداد ألواح البروتين في المنزل. استخدم بعض المكونات الصحية مثل المكسرات، وزبدة الفستق، وجوز الهند، وبذور الكتان، وبذور الشيا أو بذور اليقطين. يساعد هذا النوع من الأطعمة على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول والتحكم في الشهية.

البيض:

يعد البيض مصدراً أساسياً للبروتين والمغذيات الحيوية الأخرى الضرورية للجسم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إعداد البيض بطرق مختلفة تجعلك لا تشعر بالملل.

العصير:

يمكنك صنع العصير المغذي بنفسك، ومن السهل أن تجعل طعمه لذيذاً. أضف بعض الفواكه الطازجة مثل التفاح، أو البرتقال، أو التوت، أو الحليب، أو الزبادي، حيث يعد الحليب مصدراً غنياً بالكالسيوم، وتزود الفاكهة الجسم بالعديد من المكونات الغذائية الصحية.


DoctorNDTV, Merry Christmas 2018: Try These Healthy Snacks For Better Health And Quick Weight Loss, retrieved from the World Wide Web on the 30th of December, 2018:

https://doctor.ndtv.com/living-healthy/merry-christmas-2018-try-these-healthy-snacks-for-better-health-in-the-coming-year-1966289

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-31 12:52:08

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ