10 حلول للتعامل مع الأكل المفرط

10 حلول للتعامل مع الأكل المفرط

2011-05-16

أخبار الطبي. من أجل كسر حلقة تناول أجزاء كبيرة  من الطعام في كل وقت جرب هذه الحلول يوما بعد يوم.

1- ابدأ بالشوكة الخاصة بك : قم بوضع كمية قليلة من الأكل .  القيام بذلك عن قصد في البداية ، وسرعان ما تصبح بعد ذلك عادة تحدث من دون أن تلاحظ.

لا تضع الكثير من الطعام , تناول لقمة صغيرة من الأكل و امضغها جيدا .

2- إنهاء ما لديك في فمك من طعام قبل تناول شيء آخر. هذا بسيط جدا , هذا يخلصك من حشو الطعام في فمك و يجعلك ابطئ .

فالفائدة أولا ، حيث يتم مضغ الطعام بشكل أفضل فالجسم يأخذ الفائدة الكاملة منه.  والهضم ثانيا  حيث يكون أفضل عندما يتم مضغ الطعام في في فمك جيدا قبل وصوله للمعدة.

كما أن وضع  الكثير من الطعام في الفم يقلل من الشعور بطعمه , لذلك  تناول لقمة صغيرة من الأكل تعزز الشعور بالطعم على حساب الكمية.

3 - ضع الشوكة أسفل بين كل لقمة و أخرى . مجرد وضع الشوكة إلى أسفل ، تسمح لنفسك لإنهاء ما في فمك من طعام قبل اختيار أي شيء آخر.

4 -  تناول الطعام في أطباق أصغر. حتى لا تتناول الكثير من الطعام . فعندما يكون الإعتقاد أن الطعام يجب أن يملئ الطبق و أنك يجب أن تأكل الطبق كاملا فهذه مشكلة كبيرة.

5- تحديد كمية الطعام التي سوف تتناولها.

6- لا يوجد طعام "جيد" أو "سيئ" : يجب أن نعتقد أن هذا. التغيرات المفاجئة و / أو القيود الصارمة على الأغذية الغنية بالدهون وعندما يكون لديك الرغبة في تناولها سيؤدي إلى مشاعر الحرمان. و لا أحد يعيش هذه المشاعر و يشعر بالإنبساط .

يجب عليك أن تتعلم كيفية إجراء تغييرات تدريجية صحية في الأطعمة التي تحب وأثناء إجراء التجارب مع تعلم أن نقدر النكهات الجديدة والقوام.

أظهرت دراسة حديثة أن أكثر من 75 % من الناس يشعرون بالذنب تجاه ما يسمى الأكل أو ' الأطعمة  السيئة'.

أكبر عقبة أمام تبني عادات الأكل الصحية هو الشعور بالذنب. إعطاء قيمة للأطعمة فقط يجعلك تشعر بأنها سيئة عند تناول الطعام .فعندما القيام تناول أغذية عالية الدهون تمتع به و قم ببذل مجهود تدريجي للتخلص منها.

7 -- حاول معرفة محفز العواطف في الاكل. تعلم التعامل مع هذه المشاعر بطريقة صحية في كثير من الأحيان يمكن أن يكون أسهل مع مساعدة من صديق للعائلة، وعضو أو مستشار .

8 -- قراءة الملصقات : تعلم قراءة ملصقات الطعام. تبين البحوث أن معظم الناس نقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها يوميا بمقدار 25 في المئة.

9—لا تأكل ابدا من كيس أو كرتون. لأنه من السهل تناول وجبة كبيرة دسمة. سوف تجد أيضا تناول وجبات عدة أيضا، والتي تنتج الكثير من السعرات الحرارية .

10 – تجنب الملصقات المحفزة. 

تناول الطعام الصحي ليس من الضروري أن يكون هناك شيء  يجب تجنبه.

تعلم أن اختيار الغذاء الصحي والحفاظ على وزن صحي يمكن أن يكون له آثار إيجابية على حياتك. و المتعة تزيد الإنتاجية ، وتقلل مخاطر المرض ، والحصول على مزيد من الطاقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


المصدر: msn arabia

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-05-16 07:35:22
تاريخ التعديل : 2017-11-29 02:27:49

1 2 4