8 أطعمة تحارب النسيان وتقوي الذاكرة

8 أطعمة تحارب النسيان وتقوي الذاكرة

2015-08-03

بواسطة ليالينا

نحتاج في العادة لمجموعة من الأطعمة الصحية التي يستفيد منها جسمنا بشكل عام أولاً، على أن تعمل على تقوية الذاكرة في المرحلة الثانية؛ وخاصة لطلاب المدارس والجامعات، لتعزز لديهم القدرة على الدراسة وتعمل على تنشيط الذاكرة والمخ.

هذه مجموعة من الأطعمة التي تساعد على تعزيز الذاكرة وتقويتها، وتزيد من القدرة على الانتباه:

- أثناء الدراسة أو محاولة حفظ مجموعة من المعلومات، ليس عليك سوى تناول طبق من سلطة الجزر مع القليل من الزيت، إذ يساعد الجزر على تنشيط المخ والذاكرة لاحتوائه على فيتامين ج والمنغنيز.

- يساعد الليمون أو عصير الليمون على مد الجسم بالطاقة، وزيادة القدرة على الاستيعاب والانتباه، كما أن عصير الليمون يعمل على تهدئة الأعصاب.

- تناول مجموعة من المكسرات، فطبق صغير من الجوز واللوز والفستق والفول السوداني يساعد على تقوية الذاكرة وينشط المخ، فالجوز يعد جزءاً أساسياً ومقوياً لخلايا الدماغ.

- كوب من الزنجبيل بالعسل لديه قدرة قوية على تنشيط الجسم، ومساعدة الدماغ على حفظ المعلومات والوصول لأفكار جديدة، كما أنه يساعد على تدفق الدم ويسمح له بالمرور بسهولة للمخ، وبالتالي دخول كمية كبيرة من الأكسجين للدماغ.

- البيض من الأطعمة المنشطة للذاكرة، فصفار البيض يحتوي على مادة الكولين التي تقلل من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.

- تساعد قطعة من الشوكولاته على تدفق الدم إلى الدماغ، وتحتوي على مادة الكافيين، وتساعد على إيقاظ الدماغ.

- يحتوي السبانخ على كل من حمض الفوليك وفيتامينات ه وك التي تبطىء من ضعف الذاكرة مع تقدم العمر، إلى جانب الكرنب والملفوف، فله قدرة عظيمة على تقوية الذاكرة في الدماغ.

- يعد التفاح من أكثر الفواكه التي تحمي من التهاب خلايا الدماغ، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وأهم ما فيها قشرتها، فهي التي تحتوي على أكبر كمية من كيرسيتين المضادة للأكسدة.

اقرأ أيضاً:

مؤشرات نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم
كيف تزيد من مناعتك الطبيعية؟

المصدر:

8 أطعمة تحارب النسيان وتقوي الذاكرة

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2015-08-03 10:36:26
تاريخ التعديل : 2017-05-03 00:18:36

1 2 4