الاخبار الطبية والصحية - تغذية

أخبار الطبي. أشارت دراسة جديدة لجامعة هارفارد أن زيادة تناول الأرز الأبيض قد تزيد خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري. ووجد الباحثون أن الاستهلاك الأعلى للأرز الأبيض يرتبط بزيادة كبيرة في خطر الس
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. يعدسرطان البروستاتارابع أكثر أنواع السرطانات شيوعا في جميع أنحاء العالم. إلا أن معدلات الإصابة بالمرض تختلف باختلاف المنطقة الجغرافية. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أعلى معدلا
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. تشير دراسة نشرت في مجلة الطب الباطني الإلكترونية إلى أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول اللحوم الحمراء معرضون أكثر لخطر الموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وكل أسباب الوفيات. ب
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان تناول المشرويات المحلاة بالسكر يوميا يزيد من خطر اصابة الرجال بامراض القلب. قام الباحثون بتحليل بيانات لـ 43,000 رجل ووجدوا ان الرجال الذين يشربون واحدة من المشروبات
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. من الحقائق المثبتة علميا انه كلما كان لون الاطعمة غامق ارتفع مستوى مضادات الاكسدة فيه, ومضادات الاكسدة لها القدرة في التخلص من الجذور الحرة و البقاء بمظهر الاصغر سنا. ولهذا غان الاطعمة ا
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. التوت قد يساعد في منع فقد الذاكرة المصاحب للتقدم في العمر، حيث أظهرت أبحاث جديدة أن جعل التوت جزءا من نظامك الغذائي اليومي قد يساعدك في المحافظة على ذاكرتك الحادة. يقول العلماء: "بالإضاف
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. وجدت اختبارات أجرتها "مجموعة المستهلك" أن هناك "مواد مسرطنة" في المشروبات الغازية المنتشرة. حيث كشفت الفحوصات المخبرية أن مشروبات الكولا الشعبية، بما في ذلك الكوكاكولا والبيبسي، تحمل مواد
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين يشربون القهوة لا يوجد لديهم اي احتمال اكبر للاصابة بامراض القلب او السكتة الدماغية او السرطان وهم اقل احتمالا للاصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ويقتر
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. قد يكون صندوق الشوكولاتة على شكل قلب الذي حصلت عليه في عيد الحب مفيد حقا لقلبك الحقيقي، وفقا لما تشير إليه دراسة جديدة. ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة أوالكاكاو لمدة ب
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. عندما تحاول العلاج من مرض ما ، غالبا ما نلجأ إلى المختبر لإيجاد علاجا اصطناعيا . ومع ذلك، فنحن نعثر على تلك العناصر الغذائية في الأطعمة الطبيعية وهذا كل ما نحتاجه . المثل يقول: "تفاحة وا
اقرأ المزيد
1 2 4